أكّد وزير الدفاع الوطني ​الياس بو صعب​، في تصريح تلفزيوني، "اننا استغربت ما قاله رئيس حزب القوات ال​لبنان​ية ​سمير جعجع​ حول اتهام ​الحكومة​ أنها رفضت المساعدات من دول أوروبية وبالتحديد ​بريطانيا​ و​ألمانيا​ لبناء أبراج تحمي الحدود الشمالية والشرقية من التهريب، يعني بريطانيا بشكل مباشر".

ولفت بو صعب إلى أن "الهدف الأساسي من زيارتي الى لندن هو الكلام مع الجانب البريطاني لإيجاد خطة أخرى بدعم بريطاني ومساعدة أميركية"، كاشفًا عن أن "المشروع سيكتمل في العام 2020 وجئت لنتحدث عن المرحلة الثانية للخطة لأننا نعمل على هذه الخطة مع الجانب البريطاني و​الجيش اللبناني​ ونطلب مساعدات أكبر، وسبب زيارتي هو عكس تمامًا ما قاله جعجع لأن لا أحد يملك أي علم عن رفض لبنان لأي مساعدات لإقفال الحدود أو إنشاء أبراج. فالمعلومات مع جعجع غير دقيقة وإذا كان يملك معلومات لا نملكها نطلب أن يقدمها لنا. لا أعرف من أين أتى جعجع بمعلوماته عن رفض لبنان مساعدات بريطانية بموضوع التهريب".

وكشف بو صعب عن أن "كل برج على الحدود يتطلب أكثر من 30 جنديًا لمتابعة الموضوع، وبالتالي لا يمكن لـ80 عنصرًا أن يحموا الحدود الشمالية والشرقية"، مشددًا على أن "معلومات خاطئة لدى جعجع وكلامه فيه استخفاف بما يقوم به الجيش اللبناني على الحدود".