لفت عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​جوزيف اسحق​، الى "أننا نتمنى الأخذ بملاحظاتنا خلال جلسات ​مجلس النواب​ لمناقشة ​الموازنة​"، مشيرا الى أنه "لدينا ملاحظات كبيرة تتعلق بجوهر الموازنة، فالوضع سيء والموزانة عادية، هناك أمور كبيرة لم يتم اعطائها أهمية مثل التهرب الجمركي الذي يؤمن مليار ​دولار​ للخزينة ولا جدية لوقفه إن كان عبر المعابر أو المرافئ ويذهبون الى لقمة الفقير".

ورأى اسحق في حديث اذاعي أن "كل ادارة عامة تحسب نفسها هي الأساس وتحول أموالا ضئيلة الى ​الدولة​"، مبينا أنه "بالنسبة الى ضريبة الـ2 في المئة، نحن كنا نريد أن نتوجه الى ضريبة أكبر لا تطال الطبقة الفقيرة".

وشدد على أن "​الوضع الاقتصادي​ خطير جدا وذاهبون نحو وضع سيء جدا والدولة ليس لديها سيولة"، موضحا أن "الـ12 ألف مليار التي كان موعدون أن نحصل عليها من ​المصارف​ غير موجودة".

واعتبر اسحق أنه "يجب أن يكون هناك موازنة استثنائية ووقف الهدر و​الفساد​ في كل القطاعات، اذا وضعنا ضريبة على لقمة الفقير وتركنا الأمور الكبيرة لن يقف أحد الى جانب الدولة"، مضيفا: "اذا لم يكتتب ​المصرف المركزي​ سيرتفع ​العجز​ الى 10 في المئة، واذا إكتتب معناها ميزانية ​مصرف لبنان​ تذهب نحو الإنحدار، أي في الحالتين الوضع سيء لذلك يجب الذهاب باتجاه الأمور التي تدر الأموال".