أعلنت ​نقابة الصحافة​ اللبنانية في بيان، أنها تلقت من الاتحاد العام للصحافيين العرب البيان الآتي: "يستنكر الاتحاد العام للصحافيين العرب بشدة تصريحات مستشار الرئيس الأميركي جيسون غراين بلات، التي هاجم فيها نقابة الصحافيين الفلسطينيين لانها تصريحات تندرج فى صلب ​السياسة​ ​الجديدة​ المنحازة لجرائم الكيان الصهيوني. تعكس هذه التصريحات مدى انحياز ​الإدارة الأميركية​ للعدو الصهيوني كما جردتها من أية شرعية بالنسبة للقضية الفلسطينية.

ويؤكد الاتحاد العام للصحافيين العرب على تضامنه الكامل مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين وقراراتها التي اتخذتها سواء المتعلقة "ب​صفقة القرن​" أو رفضها الدعوة لزيارة ​البيت الأبيض​ الأميركي، في محاولة بائسة للخضوع للمخطط الأميركي الصهيوني الذي يهدف الى تصفية ​القضية الفلسطينية​.

إن الاتحاد العام للصحافيين العرب يشيد بموقف اتحاد الصحافيين في ​الولايات المتحدة الأميركية​ الذين أعلنوا عن تضامنهم مع الصحافيين الفلسطينيين ووقفوا ضد تصريحات المسؤول الأميركي، كما يشيد بموقف الصحافيين الأفارقة الذين أعلنوا تضامنهم مع زملائهم الصحافيين الفلسطينيين.

والاتحاد العام للصحافيين العرب اذ يعبر عن استنكاره الشديد لتصريحات المسؤول الأميركي، يؤكد انها لن تنال من عزيمة الزملاء الصحافيين الفلسطينيين وهي تعد حلقة من سلسلة التصريحات الأميركية التي تتعارض مع القوانين الدولية وحقوق الإنسان. والاتحاد ويؤكد تضامنه المطلق مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين باعتبارها الممثل الشرعي والقانوني لجموع الصحافيين الفلسطينيين ضد المخطط الصهيوني الأميركي الخبيث".

من جهتها، أعلنت نقابة الصحافة اللبنانية تضامنها مع الاتحاد العام للصحافيين العرب، مستنكرة "التهجم الاميركي على نقابة الصحافيين الفلسطينيين".