استقبلت رئيسة ​الجامعة الإسلامية​ في ​لبنان​ ​دينا المولى​، المستشار الثقافي الإقليمي في الدائرة الثقافية ​العراق​ية في ​بيروت​ سهيل نجم عبد الله وجرى التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية .

وسلّم عبدلله، المولى كتاباّ تضمّن أسماء المرشحين الذين تمّ اخيارهم للمنح الدراسية في مرحلة الماجستير في الجامعة الإسلامية في لبنان، الوارد من دائرة البعثات والعلاقات الثقافية – قسم الدراسات خارج العراق من وزارة ​التعليم العالي​.

من جهته، أبدت المولى "رغبة الجامعة بتقديم منح دراسية للطلبة المتفوقين من جمهورية العراق والتي تحتضنهم منذ سنوات طويلة وتعتبرهم أبناء أعزاء يحظون برعاية أكاديمية مميزة ومتابعة إدارية وإجتماعية طوال فترة دراستهم وإقامتهم في وطنهم الثاني لبنان. وعليه، فقد اختارت وزارة التعليم العالي في العراق الشقيق نخبة من المتفوقين في مجالات الهندسة، والإدارة، والقانون لمتابعة الدراسة في الجامعة الإسلامية في لبنان".

وأثنت على هذه المبادرة القيمة من قبل الوزارة، مرحبةً ب​الطلاب​ المتفوقين، متعهدةً بـ"أنها والفريق الأكاديمي والإداري في الجامعة الإسلامية سيكونون في خدمتهم إعلاءً للتعليم العالي ومساهمةً من الجامعة في النهضة الاكاديمية والعلمية في العراق".

وبدوره، شكر سهيل نجم عبد الله مبادرة الجامعة الإسلامية، مثنياً على "دورها الريادي في التعليم العالي وما تقدمه الجامعة للطلاب العراقيين"، مشيداً بموقع الجامعة لدى الطلاب العراقيين والوزارة بشكل خاص. ونقل نجم عبدلله تحيات معالي الوزير ومدير البعثات في الوزارة وسعادة سفير ​الجمهورية​ العراقية في بيروت.