اشار عضو كتلة "الكتائب" النائب ​الياس حنكش​ الى ان "ضريبة الـ3 بالمئة لن تكون 3 بالمئة بل اكثر وهي نسخة عن "TVA"، واعتبر ان ما حصل في ​مجلس النواب​ خلال التصويت على ​الموازنة​ هو "انفصام"، لان الفريق الذي شارك بإعداد الموازنة انتقدها. واوضح ان هناك بدعة تسمى حكومة الوحدة الوطنية، والبرهان انه عند كل مفرق يحدث اشكال بين الافرقاء.

واعتبر حنكش في حديث تلفزيوني، ان الكتائب تؤثر في المشهد السياسي وذلك من خلال الطعون التي تقدمها الى ​المجلس الدستوري​، ورأى ان "اولاده لا يستطيعون العيش في هذا البلد"، واوضح انه خلال الجلسة اعلن رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ انه اذا اردتم فتح ملف ​اوجيرو​ سنفتح كل الملفات، كيف نحن نشرعن تقسم الادارات على الافرقاء السياسيين؟

واكد ان التهريب لوحده يستطيع ان يقفل الدين، واعتبر ان هذه الموازنة غير صالحة باعتراف صانعيها، فيها مخالفات دستورية وهي عبارة عن موازنة أرقام صورية بهدف إرضاء الجهات المانحة. واعتبر انه إذا كان المجلس النيابي الحالي يريد تحقيق إنجاز فلنعمل جميعنا على إقرار إقتراح قانون اللامركزية الإدارية الذي فدّمه النائب سامي الجميّل. ولفت الى اننا ضد توسيع المطامر، ووزير البيئة الحالي يعترف أن خطوة كهذه هي جريمة، ومع ذلك قال أنه لا يوجد خيار آخر بهذا الخصوص.