احتفلت مؤسسة شيلد الانسانية بتخريج دفعة جديدة من المتدربين خضعوا على مدى الشهرين الماضيين لتدريب مكثف حول صناعة الحلوى وكهرباء عامة وذلك في اطار مشروع – الغذاء مقابل التدريب – المدعوم من ​برنامج الاغذية العالمي​ وبتمويل من قبل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية في ​المانيا​ بالتعاون مع بلدية ​حاصبيا​، وذلك في احتفال اقيم في قاعة مهنية حاصبيا الدولية التي احتضنت هؤلاء المتدربين بحضور ممثلين عن برنامج الاغذية العالمي ومؤسسة شيلد الانسانية الخريجين وذويهم.

وفي كلمة له، هنأ مدير المهنية غسان ذيب الخريجين على النجاحات التي حققوها في ختام الدورتين نتيجة التزامهم خلال فترة التدريب، مشددا على اهمية مثل هذه النشاطات التي تشكل بارقة امل للخريجين للانطلاق بدفع وثقة الى سوق العمل متسلحين بالخبرة والمعرفة التي اكتسبوها على ايدي مدربين اختصاصيين .

وباسم الخريجيين تحدثت ميريانا فياض عن هذه التجربة الناجحة خلال فترة التدريب، بحيث فتحت افاق فرص عمل كفيلة بتحسين اوضاعهم الحياتية والمعيشية.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على الخريجين وعددهم 50 شابا وربة منزل من حاصبيا وقرى المنطقة، كما وحصل العشرة الاوائل من الخريجين في كل دورة على مساعدات عينية ومعدات تؤمن لهم الدخول الى سوق العمل.