أكّدت وزيرة الدولة لشؤون التمكين ​الإقتصاد​ي للنساء و​الشباب​ ​فيولات خيرالله الصفدي​، خلال مشاركتها في اللقاء الحواري للقيادات النسائية و​المجتمع المدني​ الذي نظّمه المجلس الإقتصادي والاجتماعي في مقرّه في ​وسط بيروت​، "أننا نفتقد إلى السياسة الإجتماعية، وأنا لا أعرف إذا كنّا أساسًا متّفقون على أنّ كل إنسان يعرف دوره، أو أننا نتعاطى بشخصانية وليس بروحية العمل العام".

ولفتت خيرالله الصفدي، خلال حديثها عن "شراكة ​المرأة​ في تطوير الرؤية الاقتصادية"، إلى أن "في ​لبنان​ قطاع خاص وقطاع عام، لذا علينا أن نحمي ​القطاع العام​ من الفساد ونحافظ على تطور ​القطاع الخاص​"، مشددة على "فكرة عدم التعميم في ما يخصّ الفساد فلا يجوز القول "كلّو فاسد" إذ أنّ ذلك غير منصف".

وعن "استعادة الثقة المفقودة"، أوضحت الوزيرة أنّها "تتحقّق بالعمل معًا أوّلًا، ووضع المشاكل التي نواجهها جانبًا كي نصل الى الحل"، كاشفة عن "سعي وزارة الدولة للتمكين الإقتصادي للنساء والشباب إلى العمل على انتفاضة قانونية تُعنى بالمرأة، كي تستطيع أن تكون منتجة، فالمرأة بحاجة الى دعم كي تتطور بالعمل الاقتصادي الناشئ، وذلك يكون من خلال تعزيز إنشاء ودعم مؤسسات صغيرة ومتوسطة، إلى جانب تمكين المرأة الريفية طبعًا".

وبيّنت أنّ وزارتها "تعمل على تعزيز مساهمة المرأة في رؤية اقتصادية اجتماعية، من خلال بناء القدرات، تشجيع ريادة الأعمال، تطوير المسؤولية الاجتماعية، وتطوير برامج وآليات عمل لتحسين فرص الحصول على عمل والوصول الى العمالة والحفاظ عليها كركيزة أساسية للدمج الاجتماعي الاقتصادي"، معتبرة أن "البلد لا يدار عبر ​وسائل التواصل الاجتماعي​، والناس باتت بحاجة الى عمل، والمطلوب اليوم العمل بتعاون وتنسيق وتضافر الجهود. فالاختلاف في الآراء لا يعني أبدًا الخلاف".