اصدر وزير السياحة ​اواديس كيدانيان​ تعميما رقم (6) عن دورتي اختبار كفاءة لاجازة منقذ سباحة جاء فيه:"عملا بالمرسوم رقم 9618 الصادر بتاريخ 22/12/2012 والمتعلق بتحديد مهنة منقذ ​السباحة​ في الحمامات البحرية واحواض السباحة.حرصا على ​السلامة العامة​ ونظرا للحاجة الماسة الى تأمين عدد اضافي من المنقذين الحائزين على شهادات رسمية لهذا الموسم ونظرا لوجود عدد كبير من الطلبات المسجلة لدى ​وزارة السياحة​ التي لم يتسنى لمقدميها المشاركة في الامتحانات السابقة.

لذلك تجري وزارة السياحة مع الجهات المعنية : ​وزارة الصحة العامة​، قيادة ​فوج اطفاء بيروت​، ​الدفاع المدني​ و​الصليب الاحمر اللبناني​، دورتين جديدتين لاختبار منقذي سباحة، بتاريخ 31 تموز 2019 في مسبح فيلا مار - خلدة وبتاريخ 16 آب 2019 في مسبح "سبورتينغ كلوب" - ​المنارة​.

علما بأن الوزارة سوف تباشر بصورة استثنائية باستقبال طلبات جديدة بدءا من تاريخ 24 تموز 2019 لغاية 7 آب 2019 ضمنا، إفساحا في المجال لمشاركة عدد اكبر من الراغبين المؤهلين على ان يخضعوا قبل مشاركتهم بالامتحان لدورة اسعافات اولية مع الصليب الاحمر اللبناني.

يقدم طلب الخضوع لدورة اختبار السباحة مباشرة الى وزارة السياحة وفقا لنموذج طلب معتمد لدى الوزارة - قلم مصلحة الديوان من صاحب العلاقة شخصيا او بموجب وكالة رسمية، مع المرفقات المطلوبة:

أ - اخراج قيد لا يتعدى تاريخه الثلاثة اشهر او صورة عن الهوية.

ب - شهادة صحية بموجب النموذج المعتمد لدى الوزارة بناء لاقتراح ​نقابة الاطباء​ (مرفق ربطا صورة عنه).

ج - صورتين شمسيتين .

د - سجل عدلي نظيف ليس عليه احكام ولا يتجاوز تاريخ صدوره الشهر الواحد.

ه ـ ان يكون قد أتم الثامنة عشرة من العمر(اناث وذكور).

و - وجوب اتمام دورة الاسعافات الاولية من قبل الصليب الاحمر اللبناني، بنجاح قبل موعد الاختبار.

تقبل الطلبات لدى قلم مصلحة الضابطة السياحية في وزارة السياحة يوميا ضمن الدوام الرسمي وخلال المدة المحددة اعلاه.