وقّع رئيس الجامعة ال​لبنان​ية ​فؤاد أيوب​ اتفاقية تعاون مع جامعة كوليما Colima المكسيكية، وذلك بحضور ​السفير المكسيكي​ في لبنان خوسيه مدراسو على رأس وفد من السفارة، فيما حضر عن ​الجامعة اللبنانية​ المنسقة العامة لمكتب العلاقات الخارجية الدكتورة زينب سعد والدكتور زياد سلامة.

وأعرب أيوب عن سروره بتطوير التعاون العلمي والتقني مع جامعة "كوليما" التي تلتقي مع الجامعة اللبنانية على الأهداف الأكاديمية نفسها من حيث تطوير ​التعليم العالي​ والتمسك بالقيم والمبادئ العامة له، وأيضًا لناحية تبادل البرامج والأساتذة و​الطلاب​ بين الجامعتين وتعزيز تعليم ​اللغة​ الإسبانية والانفتاح على الحضارة المكسيكية والمشاركة في النشاطات والأبحاث المشتركة.

من جهته، عبّر السفير المكسيكي عن سعادته بتواجده في الجامعة اللبنانية، مشيرًا إلى أهمية توقيع الاتفاقية بين الجامعتين لجهة تطوير التعليم العالي وتبادل الخبرات والطلاب والمنشورات العلمية والبرامج الأكاديمية.

كما شدد السفير المكسيكي على أهمية توفير الفرص لتعزيز الروابط العلمية والثقافية بين الجامعة الوطنية و​الجامعات​ المكسيكية، مبديًا استعداده لدعم إقامة الأنشطة الثقافية والبحثية المشتركة.