باشر رئيس ​الحكومة البريطانية​ ​بوريس جونسون​ كشف تشكيلة حكومته الجديدة التي ستضم مجموعة من أشد الرافضين للتجربة الوحدوية الأوروبية الممثلة ب​الاتحاد الأوروبي​.

ساجد جاويد(49 عاما)،وزيرا للمالية: يتحدر من أسرة مهاجرين باكستانيين، عمل في ​القطاع المصرفي​. وقف ضد ​بريكست​ خلال استفتاء حزيران 2016 استنادا الى براغماتية اقتصادية، لكنه عاد ووقف الى جانب بوريس جونسون خلال حملة الأخير لتسلم ​رئاسة الحكومة​.

دومينيك راب(45 عاما) ​​​​​​، وزيرا للخارجية ونائب رئيس الحكومة: من أشد المدافعين عن الخروج من ​الاتحاد الاوروبي​. عمل محاميا متخصصا في القانون الدولي وتسلم بشكل سريع وزارة بريكست بين تموز وتشرين الثاني 2018 قبل أن يستقيل، معتبرا ان اتفاق الخروج الذي وقعته ​تيريزا ماي​ "سيء لاقتصادنا وديموقراطيتنا".

مايكل غوف(51 عاما)، يتسلم منصبا وزاريا من دون حقيبة ليكون الذراع اليمنى لبوريس جونسون. واعتبر تعيينه وزيرا ترجمة لمصالحة بينه وبين جونسون بعد أن كان رفض دعم الثاني للوصول الى رئاسة الحكومة مباشرة بعد الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الاوروبي.

بريتي باتل(47 عاما)، وزيرة للداخلية: تتحدر من أصول هندية ومعروفة بدفاعها الشرس عن الخروج من الاتحاد الأوروبي، ومعارضتها لزواج المثليين.في تشرين الثاني 2017 استقالت من منصبها كوزيرة دولة للتنمية الدولية بعد أن التقت شخصيات سياسية ​اسرائيل​ية بينها رئيس الحكومة ​بنيامين نتانياهو​ خلال اجازة لها في اسرائيل من دون أن تعلم حكومتها.

جاكوب ريس موغ،وزير العلاقات مع البرلمان: هو معروف بتشدده في دعم بريكست. وقد صوت ثلاث مرات ضد الاتفاق مع الاتحاد الاوروبي الذي توصلت اليه في تشرين الثاني الماضي تيريزا ماي مع قادة الاتحاد الاوروبي. هو كاثوليكي وأب لستة أبناء ولا يخفي معارضته لزواج المثليين وللإجهاض.

مات هانكوك(40 عاما)​​​​​​​، وزيرا للصحة: عمل سابقا في مصرف انكلترا. في حزيران الماضي انسحب من السباق الى رئاسة الحكومة بعد استقالة تيريزا ماي ودعم بوريس جونسون.

أمبر رود(55 عاما)​​​​​​​، وزيرة للعمل ووزارة النساء والمساواة: ​​​​​​​عملت في المجال المالي وكصحافية اقتصادية. مع أن المعروف عنها دعمها للتجربة الوحدوية الأوروبية عادت وتقربت من مؤيدي بريكست حتى أنها اعتبرت أن الخروج من الاتحاد الاوروبي يمكن أن يتم من دون اتفاق مع ​بروكسل​، ما جلب اليها تهم الانتهازية.

اندريا ليدسوم، وزيرة للمؤسسات و​الطاقة​ والاستراتيجية الصناعية: حاولت منافسة تيريزا ماي الوصول الى رئاسة الحكومة عام 2016 لكنها فشلت، ومعروف عنها دعمها لبريكست، واستقالت من منصبها كوزيرة مكلفة العلاقات مع البرلمان في ايار الماضي بعد أن اختلفت مع استراتيجية تيريزا ماي.

اليزابيت تروس(43 عاما) ​​​​​​، وزيرة التجارة الدولية: تتشارك مع بوريس جونسون بأفكاره بشأن بريكست.

جو جونسون(47 عاما)​​​​​​​، وزير دولة داخل وزارة المؤسسات والطاقة والاستراتيجية الصناعية​​​​​​​: هو شقيق بوريس جونسون، ونشط لإبقاء ​المملكة المتحدة​ داخل الاتحاد الاوروبي.

وزراء آخرون

نيكي مورغان: وزيرة ​الاقتصاد​ الرقمي والثقافة ووسائل الإعلام و​الرياضة

غافين ويليامسون: وزير التربية

تيريزا فيلييه: وزيرة ​البيئة​ والتغذية وشؤون الريف

بن والاس: وزير الدفاع

ستيفن باركلي: وزير بريكست

روبرت جنريك: وزير السكن

الوك شارما: وزير ​التنمية الدولية

غرانت شابس: ​وزير النقل

روبرت باكلاند: وزير العدل.