أكد مسؤول الاشغال في ​بلدية الشويفات​ هشام ريشاني "أننا قررنا فتح مكب الكوستابرافا واعطاء مهلة للحكومة لمدة شهر واحد قبل اقفاله"، موضحاً "أننا أخذنا هذا القرار منأجل حث الحكومة على على ايجاد حل سريع لموضوع الكوستابرافا"، مشيراً إلى أن "الحكومة السابقة كانت قد اخذت قرارا بأنه في 31/8/2018 يبدأ المكب باستقبال ألف طن من النفايات يوميا من الشويفات والضاحية ونحن لا نخالف القرارات بل ننفذ القرارات".

بدوره، اعلن رئيس اتحاد بلديات الضاحية محمد درغام انه بحال لم يتم ايجاد حل بديل من اليوم الى شهر سنعود الى ايقاف ادخال النفايات الى الكوستابرافا، ونحن لم نخالف القانون بل نتعامل تحت سقف القانون. واكد ان الجميع معني بإيجاد حل للموضوع، وجزء من الحل لدينا، وجزء من الحل لدى الباقين.

يذكر أنه كانت قد رجحت مصادر متابعة عبر "النشرة" ان القرار الذي سيعلنه اتحاد بلديات الضاحية بعد التشاور مع بلدية الشويفات بشأن مطمر الكوستابرافا سيتضمن الموافقة على طلب رئيس الحكومة سعد الحريري بإعادة فتح المطمر أمام النفايات التي كانت تدخل اليه بالمرحلة السابقة، ومنح الحكومة مهلة قصيرة لاجل إيجاد الحل الجذري للمطمر إسوة بما تحاول القيام به في مطامر أخرى، مشيرة الى أن انتهاء المهلة بلا حلول سيؤدي لإعادة إقفاله مجددا.