أوضح نقيب الصيادلة ​غسان الامين​ أن "إقفال عدد كبير من ​الصيدليات​ سببه تخفيض أسعار الدواء الذي بدأ مع وزراء سابقين، حتى قرر وزير الصحة السابق ​غسان حاصباني​ أن يتم تخفيض السعر كل 3 سنوات بينما الفترة المتمدة في كل دول العالم هي 5 سنوات"، مذكرا أن "الصيدلي ليس هو من يستورد الدواء ولا يحدد سعره، بل من يقوم بذلك هو ​الدولة​ و​وزارة الصحة​".

وفي حديث الى برنامج "نفطة على السطر" الذي تقدمه الزميلة نوال ليشع عبود عبر اذاعة "صورت ​لبنان​"، أكد الأمين أن "تخفيض سعر الدواء ضروري ونحن معه. لكن إذا لا نريد المحافظة على القطاع الصيدلي فليباع الدواء في الشارع"، كاشفا أن "عدد الصيادلة 5 هو أضعاف حاجة الوطن وعدد الصيدليات هو 4 أضعاف الحاجة".

ولفت الى "أننا قدمنا مشروع قانون ل​مجلس النواب​ بأن الذي يريد أن يكون طالب صيدلة يجب أن يحصل على معدل 14 في امتحان الثانوية العامة ثم يخضع لامتحان جدارة، لكن للاسف في ​لجنة الصحة​ كان هناك من هم ضد الموضوع، وسمعنا من بعض المسؤولين "ما تحلم أن يمر القانون" لان هناك 6 و6 مكرر وهناك واسطات"، مشددا على أن "يجب تشجيع الصيدلي على بيع دواء الجنريك والتوضيح للمواطن أن مفعوله نفس معول دواء البراند، وبالتالي تخفض الفاتورة الطبية".