اشار رئيس ​الجامعة اللبنانية​ البروفسور ​فؤاد أيوب​ إلى أن مرحلة العلم ومسيرة التعليم لا تنتهي ولا تقفُ عند حدود لأن آفاق العلم واسعة ودروبه متعددة، ولهذا أصبحَ الاهتمامُ بمراكزِ التعليمِ في كلِ دولِ العلم تنافُسًا من أجلِ استحداثِ برامجَ ومناهج علميةٍ حديثةٍ تواكبُ المسارَ الحضاري.

وخلال حفل اقامته ​كلية طب الأسنان​ لتسليم الشهادات لخريجيها من "دفعة الدكتورة جويس عزام" في في قاعة المؤتمرات ب​مجمع الحدث الجامعي​، أكّد البروفسور أيوب سعي الجامعة اللبنانية لتحقيق خطوات متقدمة في مجالِ التقدمِ من خلالِ تدْعيم المرتكزاتِ والأُسسِ التي تقومُ عليها وتدفعُها إلى مَصافِ الجامعاتِ الناهضة في العالم. وأضاف: "في هذه المناسبة لا بدّ من مقاربةِ الحقائقِ بشكلٍ موضوعي وجِدّي، حيثُ أنه رَغم بعضِ الظروفِ التي تَعترضُ أحيانًا الجامعة، إلا أنني أشعرُ براحةٍ في ضميري تجاهَ ما بلَغَتْه وما حققَتْه وأيضًا في ما تحويه من نُخبٍ علميةٍ نعتزُ بها".

وإذ تحدث عن الإنجازات التي تحققت في كلياتِ الجامعة اللبنانية ومعاهدِها، تحدث البروفسور أيوب عن "إجحاف" بحق هذه الجامعة وعطاءاتها ودورها، معتبرًا أنها ليست بحاجةٍ إلى إعلانٍ وترويجٍ لما تقومُ به وتكتفي بما تُنْتِجُهُ من مؤهلاتٍ وقدراتٍ تتوزعُ على المؤسساتِ العامةِ والخاصة وفي الداخل والخارج.

واعتبر البروفسور أيوب أن كلية طب الأسنان التي تقدَّمتْ بخطواتٍ ثابتةٍ في دروبِ التطويرِ والنهوض تمكّنت من أن تحتلَ مكانةً مرموقةً بين كلياتِ طبِ الأسنان في المنطقة وباتت مَحَطَّ إعجابِ كلِ العاملين في هذا القطاع، وأسبابُ هذا تعود إلى أنها كليةٌ تحتوي على خُبراتٍ علميةٍ عاليةِ الكفاءة، وبأنها متابعةٌ لكل المستجداتِ العلميةِ الحديثةِ المتعلقةِ بهذا الإختصاص.

وتوجه البروفسور أيوب للخرّيجين قائلًا: "مَهماتُكم باتَت كبيرةً ودورُكم أصبحَ بمسؤوليةٍ مباشَرةٍ تجاهَ الناس وأمامَ المجتمعِ وحتى أمامَ جامعتِكم، فبِقدْرِ ما تراعون هذه الحقائقَ وتحافظونَ على المكانةِ التي بلغتموها من خلالِ تطبيقاتِكم الصحيحة لِما اختزنْتم من معرفةٍ، بقدرِ ما تنجحون وتصبحون في صدارةِ الحديثِ الذي يُفرحُكم ويُفرحُ مَنْ هُم حولَكم ، كما يُفرح أساتذتَكم الذين يفاخرون بما أنتجوا، وكونوا على ثقةٍ بأن المَقدِرةَ لا تتجلى إلا بالدّقةِ ولا تتبَلوَرُ إلا بالعنايةِ، ومِهنتُكم تقوم على هاتين الدعامتين."

ثم ألقت طليعة ​الدورة​ الطالبة أورسولا أبو خير كلمة الخريجين الذين تعاهدوا على حمل اسم الجامعة اللبنانية عاليًا والمحافظة على المستوى العلميّ الرّفيع ليليق بهم أن يكونوا من خريجي هذه الجامعة.

وعُرض فيديو قصير تناول أبرز المحطات التي مرّت بها الدكتورة جويس عزام والإنجاز العالمي الذي حققته بتسلق أعلى قمة في كل قارة وأعلاها قمة إيفرست.

وفي الختام، تمّ توزيع الشهادات على الخريجين.