كشفت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تجريها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لملف مكافحة تجارة وترويج ​المخدرات​ على مختلف الأراضي اللبنانية، بهدف حماية ​المجتمع اللبناني​ من آثار هذه الآفة المدمرة ومنع انتشارها بين الشباب، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة الّتي أجرتها هذه الشعبة، تمكنت من تحديد هويّة مروّجَين ينشطان في ​قضاء المتن​، وهما اللبنانيان: "ع. ف. ا." (مواليد عام 1988) و"ا. ص." (مواليد عام 2000)".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 23 تموز 2019، ومن خلال عمليّة رصد ومتابعة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات شعبة المعلومات من توقيفهما بالجرم المشهود في ضبية، أثناء قيامهما بترويج المخدرات على متن سيارة نوع "كيا سيراتو" لون أسود".

وبيّنت المديرية أنّ "بتفتيشهما والسيارة، جرى ضبط: 30 مظروفًا تحتوي مادة باز ​الكوكايين​، زنة الظرف حوالي 1.16 غرامًا، 14 كبسولة بلاستيكيّة بداخلها مادة الكوكايين، زنة الواحدة 6.9 غ، 3 هواتف خلوية ومبلغ مالي"، لافتةً إلى أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بترويج المخدرات على متن سيارة أو دراجة آليّة في المناطق الآتية: سد البوشرية/ المدينة الصناعية، ​جل الديب​، ​أنطلياس​، ضبية/ الأوتوستراد، وذلك منذ ثلاثة أسابيع لصالح التاجر المعروف بـ"الخال".

وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة ​القضاء​".