أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 15 تموز 2019، ادّعت لدى فصيلة ​بئر حسن​ في وحدة الدرك الإقليمي، احدى المواطنات، بأنّ منزلها الكائن في ​الجناح​ قد تعرّض بتاريخ 13 الحالي للسرقة، حيث سُرِق من داخل خزنة حديدية بواسطة مفتاح مستعار حوالي 30 ألف دولار أميركي عبارة عن مجوهرات ومبلغ مالي".

وأوضحت في بلاع، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة الّتي قامت بها مفرزة ​الضاحية الجنوبية​ القضائيّة في وحدة ​الشرطة القضائية​، تمّ الاشتباه بسائق المدعية ويُدعى: "ح. ن." (مواليد عام 1979، سوري)، وهو من أصحاب السوابق بجرائم سرقة وسلب وتهديد".

ولفتت المديرية إلى أنّه "جرى إحضار المشتبه به من الجناح، وبالتحقيق معه اعترف أنّه أقدم على سرقة مفتاح منزل الضحية، وسلّمه الى صهره (و. م.، مواليد عام 1975، لبناني) الّذي نفّذ عمليّة السرقة بالاشتراك مع زوجته (ح. ن.، سورية من مواليد عام 1991)".

وبيّنت أنّه "تمّ إحضار الأخيرة من ​الرمل العالي​، وباستماعها اعترفت بما نُسب إليها، وبقيامها ببيع قسم من المجوهرات بالاشتراك مع زوجها وشقيقها و(ر. م.، مواليد عام 1987، لبنانية) زوجة الأخير"، وذكرت أنّ "المقرزة عملت على استدراج (ر. م.) وتوقيفها، حيث اعترفت بما نُسب إليها".

ولفتت إلى أنّ "الأموال والمجوهرات المضبوطة سُلّمت إلى المدعية، وأودع الموقوفون ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته، والعمل مستمر لتوقيف (و. م.)".