أكد رئيس بلدية زحلة- ​المعلقة​ و​تعنايل​ ​أسعد زغيب​ خلال حفل ترميم وتدشين القصر البلدي في زحلة "إنان سنعيد الاعتبار لكل فرد في زحلة ونعطي لكل صاحب حق حقه وسنكتب صفحات جديدة في تاريخ هذه المنطقة"، مشيراً إلى أن "خطزتنا المقبلة ستكون تحويل ​البلدية​ إلى بلدية الكترونية".

ولفت إلى أن "أساس عملنا مبني على رؤية واضحة والعشق لمدينتنا والشغف في العمل والانتاج"، مشيراً إلى "اننا ورثنا قسم كبير من المشاكل وهدفنا اليوم وغدا أن لا نورث هذه المشاكل لأولادنا بل ان نسلمهم مدينة نظيفة وعصرية"، مضيفاً "زحلة دفعت ثمنا كبيرا في الحرب اللبانية وكانت النتيجة انهيار اقتصادي وتراجع عمراني وتدهور مالي وتباعد ثقافي".

وأشار إلى أن "زحلة اليوم هي كالعروس، ترتدي ابهى واجمل حلّة لديها لتستقبلكم وتؤكد لكم ان هذا المنزل كان وسيبقى منزلكم، بيت الكرامة والشهامة، بيت الكرم والجود. ان زيارتكم الى بيتكم هذا مباركة، وهو الذي كان على مر التاريخ مقصداً ومحجاً لكل انسان اراد التمرد على الظلم والطغيان، وتحول الى مربى الاسود ودار السلام، ها هي زحلة اليوم تولد من جديد، وتعيد الاعتبار الى كل فرد فيها، وتعطي لكل صاحب حق حقه، وتكتب صفحات جديدة من تاريخها المجيد بأحرف من نور وثقافة وانفتاح".

وأضاف "الامانة التي نحملها في بلدية زحلة غالية جداً، وكي نحافظ عليها ونسلّمها للاجيال المقبلة، نطلب بكل محبة رعايتكم ودعمكم الدائم لنا. ان لبنان كان بحاجة الى زحلة منذ 100 عام كي يصبح كبيراً، ويومها لبّت المدينة النداء وولد "لبنان الكبير"، واليوم تطلب زحلة من لبنان ان يلبّي النداء لتصبح بلديتها كبيرة وهي تملك كل المقومات اللازمة لذلك، لذلك نطلب من فخامتكم الدعم لنحقق معاً هذا الحلم، في عهدكم. واسمحوا لي ان اوجه تحية تقدير الى وزيرة الداخلية السيدة ريا الحسن التي نكتشف من خلالها يوماً بعد يوم، قوة عطاء المرأة اللبنانية ونجاحها في كل الميادين، وفاعليتها وتفانيها في عملها، وان شاء الله نصل معكِ لتحقيق حلمنا الكبير نحو اللامركزية الادارية في عهد صاحب الفخامة العماد ميشال عون".

وخلال الاحتفال باليوم العالمي للتذوق ويوم العرق اللبناني في زحلة، أشار زغيب إلى أن "زحلة التي تجمع الامجاد في تاريخها، تتوّج نجاحاتها اليوم بحضور فخامة الرئيس ميشال عون، وحلوله اليوم بيننا هو بركة، ونحن نحتفل سوياً للسنة الثانية على التوالي بيوم العرق اللبناني ويوم التذوق العالمي، وتنتظرنا ايضاً سنوات من الاحتفالات والمهرجانات"، لافتاً إلى "اننا نعمل في زحلة على تطوير ابداعاتنا، من خلال المحافظة على اصالتنا ومواكبة اساليب التطور التي شملت كل المجالات، ونعمل على تشجيع المبادرات الفردية الهادفة الى نشر التميّز الزحلاوي بكافة القطاعات، كما نعمل على خلق اجواء مناسبة للاستثمار. من هنا، ادعو الجميع الى المجيء الى زحلة والاستثمار في بيئتها النظيفة وجوّها الآمن، فهي كانت وستبقى مدينة على قدر طموحاتنا، مدينة عالمية للسياحة والثقافة والابداع".