اشار الامين العام للحزب الديمقراطي اللبناني ​وليد بركات​ الى ان هناك تقصير كبير وخليل في موضوع القضاء، ونحن بلد ديمقراطي لماذا نخاف من التصويت في ​مجلس الوزراء​ على ملف تحويل حادثة ​قبرشمون​ – البساتين الى ​المجلس العدلي​؟ ولفت الى ان للحزب شهيدين ودمهم غالي علينا وبالتالي نحن نطالب بالحق.

وسأل بركات في حديث تلفزيوني، من اجهض مبادرة رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ومبادرة مدير عام ​الامن العام​ ​اللواء عباس ابراهيم​؟ لسنا نحن بل الفريق الاخر، وقضية بهذا الحجم يجب ان تحال الى المجلس العدلي.

وعن محاولة مناصر للإشتراكي اقتحام منزل الوزير الغريب، أوضح بركات أن "القصة بدأت بعد أن حاول الجيش ردع مناصر "الاشتراكي" لتجنب أي أمر لكنه غافله واكمل ودخل الى مدخل المبنى محاولا الصعود باتجاه منزل الوزير صالح الغريب، وعندها حاول افتعال اشكال مع أحد حراس الغريب، ما حتّم على الحارس أن يطلق النار على رِجل المناصر". وأكد متابعة هذه المسألة مع المعنيين.

وفي ملف النازحين السوريين أفاد بركات بأن الوزير صالح الغريب يبذل مجهودًا كبيرًا من أجل معالجة هذا الملف، وقد زار سوريا والتقى المعنيين الذين أبدوا رغبة جدية وواضحة لعودة النازحين السوريين، ولكن هناك أطراف للأسف في الحكومة اللبنانية لا تريد إنهاء هذا الملف لاعتبارات داخلية وخارجية، فإن التعاون بين سوريا ولبنان لمعالجة هذا الملف يجب أن يتم من خلال الدولتين، إلا أن دولتنا منقسمة على ذاتها وهناك من يعرقل عودة النازحين لمصالح خاصة.