لفت وزير الصناعة ​وائل أبو فاعور​ الى أن الحملة الوطنية لدعم الصناعة ال​لبنان​ية، التي تحمل شعار "بالوطني بدعم وطني"، "تأتي في سياق التكامل مع الأهداف التي أعلناها منذ تسلمنا ​وزارة الصناعة​، والتي تتمحور حول رعاية الصناعة الوطنية ودعمها وحمايتها، لأنها تشكل أحد أبرز ركائز الاقتصاد الوطني إلى جانب ​الزراعة​ والتجارة و​السياحة​ والفرانشايز والخدمات والقطاعين المصرفي والعقاري والتكنولوجيا و​الاتصالات​".

وأكد أن "الحملة تحظى بدعم صانعي ال​سياسة​ في لبنان في مجلسي النواب والوزراء وفي مقدمهم رئيس الحكومة الذي يرعى اطلاق الحملة، ومن مجموعة واسعة من ​الكتل النيابية​ والأحزاب والقوى السياسية والفاعليات الاقتصادية. فهي تشكل فعل ايمان بالقدرات الابداعية والابتكارية للشباب اللبناني المتعلم والمثقف وصاحب الأفكار الخلاقة والمهارات والخبرات. كما أن الصناعي الماهر هو الذي يتمتع باحدى أفضل الميزات المتمثلة بالليونة كما بالالتزام والمصداقية"، داعيا إلى "تلاقي هذه القدرات وتفاعلها مع شعور اللبنانيين الوطني وحسهم بالمسؤولية ومساهمة الجميع، منتجين ومستهلكين، في حملة انقاذ ​الاقتصاد اللبناني​ من الازمة الكبيرة التي يتخبط بها لبنان".

وأكد أن "الانتاج اللبناني يتراوح بين الصناعات الخفيفة والمتوسطة والكبيرة نسبيا، وهو متنوع بين الصناعات الغذائية و​الأدوية​ والصناعات الخشبية والآلات الصناعية والورق والكرتون والدهانات والصناعات الكيميائية وغيرها من الصناعات عالية الجودة والمواصفات"، معلنا أن "هذه الحملة تهدف الى دفع اللبناني في لبنان الى شراء منتجات بلاده، واللبناني المنتشر الى شراء منتجات بلاده المصدرة الى الخارج، وتشجيع الأجنبي على شراء منتجات صنعت في لبنان".

وأوضح أن "الحملة كناية عن مشروع وخطة وخارطة طريق تبدأ بفيلم دعائي وتسويقي عن الصناعة اللبنانية بشعار "بالوطني بدعم وطني". وتتكامل الحملة مع برامج تثقيفية وتوعوية عن الصناعة، واقامة المعارض المتنقلة والمتخصصة في المناطق اللبنانية والمشاركة في المعارض الخارجية لتشجيع تسويق الانتاج اللبناني".