زار النائب نديم الجميّل ​مدينة طرابلس​، تلبية لدعوة السيد نزيه ياسين الزنبق من باب التبانة- الحارة البرّانية، الذي استقبله في منزله محاطاً بالعائلة والأصدقاء، ثم جال برفقة رئيس تجمع ابناء عكار في طرابلس الإعلامي عامر الشعار والوفد المرافق في شوارع الحارة البرانية وسوق التربيعة، وتفقد الحريق الذي أصاب السوق الشعبي منذ أيام، واستكمل زيارته بزيارة لشارع التبانة.

كما قام النائب الجميّل بزيارة لكنائس ومساجد وحارات المنطقة في شارع الكنائس و غيرها المنتشرة حول السوق. ثم لبى دعوة السيد سمير المصري الى مأدبة غداء في أحد مطاعم طرابلس.

وأعرب عن سروره وإعتزازه بأن يقضي "هذا النهار التاريخي مع ابناء طرابلس أهل الاصالة والوفاء، الذين لا زالوا في مقدمة الأوفياء لروح الرئيس الشهيد ​بشير الجميل​ ورئيس الحكومة الشهيد ​رفيق الحريري​ وكافة شهداء الوطن".

وأشار إلى أن "طرابلس أعطت الكثير لنجاح مشروع ​14 آذار​ وثورة الأرز، وهذه هي المبادىء التي يجب إعادة إحيائها، فنحن شعب أراد الحياة بكرامة وحرية مستقلين عن كل تدخلات غريبة، رافضين أي إحتلال سوري أو إيراني أو غيره".

ولفت إلى أنها "كانت مناسبة لأتعرف على مدينة طرابلس العريقة بتاريخها وتراثها واكتشاف بعض معالمها، وخاصة التعرّف على كرم شعبها الطيّب"، شاكراً "جميع الأصدقاء الذين استقبلوني واستضافوني، وهذا دليل على الحفاوة والتقاليد الطرابلسية واللبنانية التي نعتز بها".