افاد مراسل "النشرة" في صيدا، بأن ​محافظ​ ​الجنوب​ ​منصور ضو​ عقد لقاء موسعا في في ​سراي صيدا​ الحكومي مع ممثلي ​الجمعيات الاهلية​ و​وسائل الاعلام​ العاملة في صيدا والجنوب، حيث اطلعهم على مشروع محافظة الجنوب الالكتروني الذي تم إطلاقه في ١٥ تموز الجاري برعاية وزيرة الداخلية والبلديات ​ريا الحسن​، شارحا آلية عمله وكيفية استفادتهم من خدماته المستحدثة، وذلك في إطار تعزيز جسور التواصل وإعادة بناء الثقة ما بين المواطن ومؤسسات ​الدولة​ وادارتها على قاعدة "كل انسان مسؤول".

وشدد المحافظ ضو على أهمية مشروع المحافظة الالكتروني الذي وضع تحت شعار كل انسان مسؤول ودور الإعلام في نشر الخدمات التي يؤمنها للمواطنين، ثم استعرض ابرز ميزاته وخدماته المستحدثة، من خلال انشاء تطبيق خاص الذي يسهل للمواطنيين الاستحصال على كافة القرارات والتعاميم والقوانين من جهة، ومتابعة سير معاملاتهم بمختلف الادارات العاملة في نطاقها من جهة أخرى، اضافة الى خدمة الرسائل النصية التي تبلغهم بان معاملتهم قد أنجزت".

واعلن ضو ان "هناك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن مواكبة نشاطات المحافظة واخبارها على مدار الساعة، وموقع الكتروني باللغتين العربية والانجليزية يقدم خدمات الكترونية ويشرك المواطن في كل نشاطاتها. كذلك لادارة الكوارث مساحة خاصة في كل من التطبيق والموقع الالكتروني حيث يستطيع المواطن الاطلاع على هيكليتها رئيسا وأعضاء وآلية عملها".

ولفت ضو إلى ان المشروع أكد على شفافية دورنا كسلطة محلية رسمية في صيدا والجنوب ووضع مشروع ربط الكتروني بيننا وبين البلديات الموجودة في نطاقنا في اطار الرقابة الإدارية على عمليات الصرف المالي فيها والاعتمادات وغيرها".