لفت عضو تكتل "​الجمهورية القوية​" النائب ​فادي سعد​ في حديث صحفي إلى أنّ "النائب ​جورج عقيص​ أجرى مداخلة خلال جلسة التصويت على ​الموازنة​، فحواها أنّ المادة 80 يكتنفها بعض الغموض ويجب أن تتوضّح أكثر".

وأوضح أنّ "المادة صُدّقت بلا تصويت إذ لم يتمّ الإعتراض عليها"، لافتاً إلى أنّ "نواب تكتل ​لبنان القوي​ كانوا موجودين جميعاً". وإذ سأل: "كيف وصلت هذه المادة إلى الهيئة العامة من ​لجنة المال والموازنة​ التي يترأسها النائب ​ابراهيم كنعان​"؟. وقال: "تفاجأنا لاحقاً باعتراض وزير الخارجية ​جبران باسيل​ ونية ​الرئيس ميشال عون​ رَدّ الموازنة بسبب هذه المادة".

وأوضح انه "إعترَضنا في الجلسة على أنّ المادة يشوبها غموض، خصوصاً لناحية أنّ القانون ينص على سقوط حق من نجحوا في التوظيف بعد سنتين من نجاحهم. ورأينا أن هذه المادة تتطلب توضيحاً قانونياً».

وأكد انه "نحن مع الكفاءة، ونشجّع المسيحيين على الانخراط في ​الدولة​. ونحن مع احترام التوازن والكفاءة في الوقت نفسه. المبدأ لا يلغي الآخر. ويجب البحث في سبب الخلل الكبير في التوازن على كل المستويات، لكن ليس بالعنتريات والتحدي. يكفي «شَد العصب» الطائفي على حساب الدولة".