وجه نائب قائد الامن الوطني الفلسطيني في لبنان ​اللواء منير المقدح​ التحية لكل الفلسطينيين الذين وقفوا في وجه القرار الظالم ل​وزارة العمل​ بشكل سلمي، ونحن نعمل بشكل ايجابي لتنظيم الوجود الفلسطيني بشكل قانوني، وهناك اكثرمن 20 وزيرا مروا في حكومات سابقة ولم يتخذوا هكذا قرار، ودعا الى استثناء الفلسطيني من ​قانون العمل​ خاصة وان القرار جاء بعد صفقة المنامة.

واوضح المقدح في حديث تلفزيوني، ان رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ تحدث مع وزير العمل ​كميل ابو سليمان​ مباشر كي يتم تاجيل القرار، ونحن وافقنا على ما وافقت عليه طاولة الحوار اللبناني، ونهاية قرار وزير العمل يؤدي الى ​التوطين​ اذا تعامل معنا كأجانب. واكد انه بمجرد الموافقة على هذا القرار يؤدي الى انهاء صفة اللجوء، حيث نواجه ​الادارة الاميركية​ التي تريد انهاء خدمات ​الانروا​ وترك الخدمات على الحكومة اللبنانية.

وحيا لجنة ​الحوار اللبناني الفلسطيني​ التي قاطعت الوزير، لان الحديث فقط عن تطبيق القانون، ودعا لاعطاء فرصة لهذه اللجنة لتقديم ورقة الى الحكومة.

واشار الى وجود قرار بوقف التحركات ضد قرار وزير العمل وحصرها داخل المخيمات، خاصة واننا مع لبنان في مواجهة صفقة القرن والعمل على تطبيق القانون.