وقّع برنامج ​الأمم المتحدة​ الإنمائي "UNDP" في ​لبنان​ وجامعة نوتردام - لويزة "NDU" مذكرة تفاهم للتعاون في مختلف القضايا البيئية، بما في ذلك تغير المناخ ومنع ​التلوث​ والسيطرة عليه، والحلول المستدامة. وسوف يتخذ التعاون شكل المراقبة وتبادل المعرفة ورفع الوعي والبحث الأكاديمي بين طلاب "NDU" وأعضاء هيئة التدريس وموظفي ​برنامج الأمم المتحدة الإنمائي​. وقد تم التوقيع في مكتب رئيس الجامعة الأب بيير نجم، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيلين مويرود.

الأب نجم قال إن الجامعة تتمسك بمهمة الاستدامة: متابعة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بما يتماشى مع منشور ​البابا فرانسيس​ (الرعاية لمنزلنا المشترك). هذا التعاون هو جزء من البرنامج المستمر لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة ​البيئة​ لزيادة الوعي حول تغير المناخ وتعزيز العمل على كل من التكيف والتخفيف ضمن التزامات لبنان باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. من خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه، ستواصل جامعة NDU مهمتها نحو التنمية المستدامة وبرامج التوعية، سواء في الحرم الجامعي أو خارجها، كجزء من أهداف فرقة العمل المعنية بالاستدامة، وتفاني جامعة NDU نحو أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وهدفها أن تكون رائدة إقليمية في أبحاث الاستدامة.

واتفق الطرفان على تنظيم فعاليات تعزز الوعي والعمل في لبنان، وتشجيع تبادل المعرفة والتطوير المهني للموظفين والأكاديميين والعلماء و​الطلاب​. وسيتبادل الكيانان البيانات ويتعاونان في مشاريع تتويج البحوث وغيرها من الأعمال الأكاديمية التي تغذي أجندة البيئة الوطنية وتغير المناخ. وسيتم توفير فرص التدريب للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا بجامعة NDU أيضًا.

وكان من بين المشاركين نائب رئيس الشؤون الأكاديمية الدكتور إيلي بدر، فرقة العمل المعنية بالاستدامة، ​وزارة البيئة​ وبرنامج ​الطاقة​ والبيئة التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.