أبدت رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة"، النائبة ​بهية الحريري​، ارتياحها إلى "توقيع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ قانون ​الموازنة​"، مشدّدةً على "أهميّة ما تضمنّته من متغيّرات، رغم الكثير من التشويش الّذي تعرّضت له".

ولفتت خلال تفقدها ورشة عمل حول إدارة المال العام وموازنة 2019، نظّمها "​معهد باسل فليحان​ المالي والاقتصادي" لوفد شبابي من المؤسسة، إلى أنّ "هذه الورشة أتاحت للمشاركين تكوين معرفة أكبر عن عمل ​وزارة المال​ وعمليّة تحضير الموازنات العامة والإيرادات من ​الضرائب​ وغيرها، والمتغيّرات الّتي تنطوي عليها الموازنة الحالية، وذلك تمهيدًا للمساهمة في تعميم ثقافة الموازنة والشراكة مع المجتمع".

وأشادت الحريري بـ"كفاءة فريق عمل المعهد"، منوّهةً إلى "إمكان اقتراح قانون في شأن إلزامية التدريب المالي في ​القطاع العام​".

أمّا رئيسة المعهد لمياء المبيّض بساط، فأوضحت أنّ "الورشة شملت لمحة عن تاريخ المعهد وأهداف إنشائه وأهميّة التدريب وبناء القدرات، خصوصًا في مواضيع إدارة المال العام، مال المواطنين، والشراكة في وضع السياسات العامة"، مبيّنةً أنّ "المشاركين الشباب اطّلعوا على أبرز التحديات الاقتصاديّة والماليّة في العالم و​لبنان​، وعلى وضع ​المالية العامة​ والموازنة العامة والتوجهات الحديثة حول العالم، كموازنة البرامج والأداء والموازنة المراعية للنوع الاجتماعي".