استقبل ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، قنصل ​مالاوي​ في ​لبنان​ انطوان عقيقي وعرض معه العلاقات اللبنانية المالاوية وشؤوناً عامة.

من جهته، لفت الوزير السابق ناجي البستاني بعد لقائه الرئيس عون إلى ان "الوضع دقيق ويستدعي المسؤولية من الجميع. وفخامة الرئيس المؤتمن على الاستقرار الداعم لدولة القانون والمؤسسات والحريص على الوطن بمكنوناته كافة وبالعيش الواحد فيه وبسلمه الاهلي، لم يأل جهدا بالتعاطي مع الوضع متمسكا بهذه الثوابت، وهو يواكب المساعي التوفيقية الخيرة من جانب سلطات وقيادات سياسية كي تقترن بالخواتيم الايجابية المرجوة انطلاقا من تحقيقات اولية واستنطاقية تلتزم القواعد والمعايير القانونية، وصولا لاحقاق الحق عبر المرجعيات القضائية المختصة، مما يعزز الاستقرار على الاصعدة كافة لمواجهة ما تشهده المنطقة من احداث ومخططات وما يواجهه لبنان من تحديات".

واستقبل الرئيس عون اسقف الدائرة البطريركية للسريان الكاثوليك المطران شارل مراد، وعرض معه الاوضاع العامة وشؤونا كنسية واجتماعية.

كما استقبل كاهن رعية مار سمعان العمودي في القليعات الاب يوسف مبارك مع اعضاء لجنة الوقف، حيث عرضت حاجات البلدة والرعية. ووجه الوفد دعوة الى رئيس الجمهورية لحضور القداس الذي سيقام يوم الاحد اول ايلول المقبل، لتكريس بازيليك مار سمعان العمودي في القليعات بعد اعادة اعمارها وترميمها. وسوف يترأس الذبيحة الالهية فيها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي.