دعا مفتي ​الجمهورية​ ال​لبنان​ية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ الى "تعزيز الوفاق والوحدة بين اللبنانيين وتوطيد السلم الأهلي والعمل من أجل مجابهة كل التحديات التي تمر بها البلاد ولا سيما منها السياسية والاقتصادية والمعيشية خشية تفاقمها الى الأخطر مما ينعكس سلبا على حياة اللبنانيين وازدهار وطنهم وما ينتظره من مشاريع يعول عليها في النهوض مما هو فيه".

وخلال توجهه الى ​مكة المكرمة​ لأداء مناسك الحج، أوضح دريان أن "آمال اللبنانيين لا زالت معقودة ومعلقة على حكمة القيادات السياسية لكي تتعاون وتتفاهم مع بعضها البعض، وتترفع عن المصالح الشخصية والفئوية وتعلي المصلحة الوطنية على ما دونها".

وشدد على أنه "كفى مزايدات من هنا وهناك فلبنان بحاجة الى التماسك والتعاضد والتلاحم للتصدي لما يعترضه من أحداث امنيه وسياسية تعيق مسيرته وتحد من سرعتها في سبيل الوصول الى الفرج المنتظر على صعيد ​الدولة​ بكل مكوناتها، ف​اللبنانيون​ بأمس الحاجة الى الفرح والسعادة بالأعياد، فلنسهم جميعا في إدخال البهجة والطمأنينة الى قلوبهم وإعادة الثقة بدولتهم اليهم من خلال تنفيذ الوعود وتحقيق الآمال حتى يتحول القول فعلا وعملا".

والى ذلك، كلف المفتي دريان أمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية ​الشيخ أمين الكردي​ بأداء صلاة وخطبتي ​عيد الأضحى​ المبارك في جامع محمد الأمين عند الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة صباح يوم الأحد 11 آب الحالي.