إستغرب عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ​علي خريس​ كيف تعطل مشكلة ​قبرشمون​ انعقاد جلسات ​مجلس الوزراء​ لأكثر من شهر والبلد على شفير الهاوية".

وفي حفل تأبيني أقامته ​حركة أمل​ واهالي بلدة ارزي لأحد قدامى الحركة في النادي الحسيني للبلدة، لفت إلى انه "نمر اليوم بأزمات على كل المستويات وكأن البعض لا يسمع ولا يقرأ عن ال​تقارير​ التي تأتي من الخارج عن واقعنا الاقتصادي والمالي". وأضاف : "لقد استبشرنا خيرا عندما اقرت ​الموازنة​ في ​المجلس النيابي​ وبدأنا نسمع بأصوات ايجابية وتقارير من ​البنك الدولي​ الى ​الامم المتحدة​ الى الكثير من الدول الكبرى ان هذا الانجاز كبير لكن هذا الانجاز يجب ان يواكب بعمل الحكومة لتحقيق بنود كثيرة. ولقد سمعنا تصريح رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ اثناء انتهاء جلسته مع فخامة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ بأن الامور تتجه الى الايجابية وانه متفائل بأن مجلس الوزراء ممكن ان ينعقد في وقت قريب".

ورأى ان " هذا الامر عجيب والكل يعلم انه في 23 من الشهر الجاري سيصدر تقرير عن واقعنا الاقتصادي وعن مرتبة لبنان. وبحسب التقارير التي تصدر من الامم المتحدة فإن 40 في المئة من واقعنا المالي يعود سببه الى خلافاتنا السياسية".