لفت وزير ​الدولة​ لشؤون ​مجلس النواب​ ​محمود قماطي​، الى أن "الإستكبار العالمي المتمثل ب​الولايات المتحدة​، يضري أي عامل قوة قد ينشأ في المنطقة لصالح الشعوب إن كان نظام أو حركات مقاومة"، مشيرا الى "أننا كنا نعيش بأمان في منطقة ​الشرق الأوسط​ وبتفاهم فيما بيننا، عندما زرعت ​إسرائيل​ قسم ​العالم العربي​ الى دول، لكن ​المقاومة​ في ​لبنان​ وفلسطين وفي المنطقة هي عامل قوة وتصنع الإنتصارات".

وذكر قماطي في حديث تلفزيوني أنه "تمت محاربة المقاومة بالعسكر ففشلوا، حاربونا ب​الأمن​ و​الإرهاب​ والتكفير ففشلوا بالإنتصار على المقاومة، والآن يحاولون عبر ال​عقوبات​ التي نعتبرها عدوانا إقتصاديا"، مشددا على أن "​أميركا​ هي رأس الإرهاب في العالم فهي تقتل الشعب اليمني وتشن الحروب في المنطقة وتعطي ​السلاح​ كي يعتدى على الشعوب. والآن يريدون فرض عدوان اقتصادي على المقاومة وعلى ​ايران​ و​سوريا​ و​العراق​".

وأضاف: "هم يعتبرون أنفسهم أسيادا، ونحن لن نقبل بهم أسيادا وما يسمونه عقوبات لن يؤثر علينا، رغم أننا سننزعج لن نستسلم ولن نخضع ولن نغير ولن نبدل وسننتصر في حربنا الاقتصادية"، مشددا على أن " رهاننا على قوتنا وقبل كل شيء على الايمان بالله وعلى الشعب في المنطقة في فسلطين ولبنان و​إيران​ وسوريا. هذا الشعب يجب أن نعطيه الوفاء بالوفاء، فنحن لم نرى أوفى وأكرم منه في سبيل القضية".