سينعقد ​مجلس الوزراء​ في ​بيت الدين​، عند الحادية عشرة والنصف قبل ظهرغد الخميس برئاسة ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ وحضور رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ والوزراء، على ان يسبقها خلوة بين عون والحريري يُطلع خلالها الحريري الرئيس عون على نتائج زيارته الاخيرة ل​واشنطن​.

واوضحت مصادر وزارية لـ"الجمهورية" "انّه وبخلاف الاجواء السائدة فمن المتوقع ان تكون الجلسة هادئة جداً، وانّ ما طُرح في الاعلام لم يكن سوى مادة اعلامية لا تنعكس توتراً في العلاقات، سواء بين الحريري و"​التيار الوطني الحر​" أو بين الحريري و"​حزب الله​" على خلفية زيارة واشنطن". واكّدت هذه المصادر، انّ "حزب الله يعتبر مواقف الحريري في واشنطن جيدة ولا مشكلة حولها".

اما في ما خصّ ​الاستراتيجية الدفاعية​ فقالت المصادر، "إنّ ما اثير حول هذا الامر أخذ بعداً اكبر من حجمه، فمواقف رئيس الجمهورية معروفة ونظرة الحريري وتيار "المستقبل" كذلك معروفة ولا خلاف حولها".

ويتضمن جدول أعمال الجلسة، الذي عُمّم أمس على الوزراء 46 بنداً معظمها عادي، ما سيعطي الأهمية للبنود التي يمكن أن تُطرح من خارجه، على حدّ قول مصادر وزارية لـ"الجمهورية"، ومنها ملف النفايات والعوائق التي حالت دون تنفيذ مقترحات وزارة البيئة وتعلية سقف مطمر برج حمود لجهة الجديدة - البوشرية.

وفي المعلومات، ان رئيس الحكومة سيطرح على المجلس موضوع استملاك عقار تُجمع فيه نفايات الضنية وزغرتا وبشري والكورة، لتكون هذه الخطوة بداية حل لأزمة النفايات في الأقضية الشمالية.

وعلمت "الجمهورية" انّ "البحث يجري في إمكان إضافة بعض البنود الى جدول الاعمال من بينها إجراء عدد من التعيينات".