رعت عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ​عناية عز الدين​ الاحتفال الذي نظمته ثانوية رمال رمال الدوير – الرسمية لتكريم طلابها الناجحين في ​الامتحانات الرسمية​ ، وذلك في ملعب الثانوية – الدوير (​النبطية​) بحضور شخصيات وفاعليات وذوي ​الطلاب​ المكرمين.

وتوجهت النائب عز الدين في كلمتها للمناسبة، الى الخريجين، وطلبت ان يثقوا بأنفسهم، "واعلموا ان ما تمتلكونه من قابليات وامكانيات وقدرات يشكل طاقة كبرى ، مجتمعكم بامس الحاجة لها لكي تكون دفعا نحو الامام في مسار التنمية الشاملة والتقدم نحو مستقبل اكثر اشراقا وحداثة .

ولفتت الى ان "في المقابل لا بد من الاعتراف بان تقصيرا كبيرا يمارس تجاه شريحة ​الشباب​ وان ​الدولة​ ومؤسساتها متعثرة وقاصرة عن تأمين الظروف و​البيئة​ المناسبة لنهضة الشباب .

ومن الشواهد المزعجة على ذلك ان شخصية كرمال رمال تكرم في لبنان وتعطى الاوسمة فقط بعد فقدانها فيما نخسر نحن اللبنانيين نتاج ابحاثها العلمية ، والشباب اليوم يدفع الى ​الهجرة​ ، هو لا يجد في البلاد الجهات المناسبة لتطوير افكاره وابحاثه او استثمارها وترجمتها في مشاريع محلية واقعية . فنخسر من العقول والطاقات الكثير فيما يبدعون في بلاد الاغتراب ويحظون بالاهتمام المطلوب وبالفضاء المناسب للعمل والانتاج .

ودعت عز الدين الى تبني استراتيجية وطنية شاملة للشباب تنطلق من اعتبار الشباب ثروة وطنية ومكونا اساسيا في التنمية المستدامة .