شدد وزير الإقتصاد ​منصور بطيش​، في حديث تلفزيوني، على أن الحكومة لن تكون محرجة بالرد على ​العدوان الإسرائيلي​ بل ستكون محرجة ان لم تحم شعبها، مشيراً إلى أن ما حصل ليلة أمس يؤكد كلام رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ بالنسبة إلى الإستراتيجية الدفاعية.

ولفت بطيش إلى أن موضوع الإستراتيجية الدفاعية سيطرح لكن الظروف تغيرت، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية قائد سابق للجيش وهو الأدرى بالوقت المناسب بالتفاهم مع باقي الأفرقاء، سائلاً: "هل من يطرح السؤال حول قرار الحرب والسلم يريد أن يبقى هذا القرار بيد رئيس الوزراء الإسرائيلي ​بنيامين نتانياهو​؟"، قائلاً: "نحن في حكومة وحدة وطنية والدولة اللبنانية وشعبها مقاومة".

وفي حين أشار الوزير بطيش إلى أن هناك 5 درجات في التصنيفات بعد التصنيف ccc، أكد أن لبنان بعيد جداً عن الإفلاس، لافتاً إلى أن هذه التصنيفات ليست نهاية العالم وهناك من يستغل الوضع الإقتصادي في ال​سياسة​.

وأكد الوزير بطيش أن الدولة عليها أن تقنع شعبها بإجراءات جدية ستقوم بها، بعيداً عن التهويل على المواطنين من دون تقديم أي رقم، متمنياً عدم إستخدام الورقة الإقتصادية للتهويل أو الإبتزاز السياسي، مشيراً إلى أن الأسواق نجحت في إستيعاب حالات أصعاب من الحالية، ومشدداً على أن المواطنين لا يجب أن يقلقوا، لافتاً إلى الأسواق ستأخذ مداها منذ الغد.