شهد المقر ​الصيفي​ ل​رئاسة الجمهورية​ في ​قصر بيت الدين​، تقديم اوراق اعتماد تسعة سفراء معتمدين في ​لبنان​، يشكلّون دفعة جديدة من رؤساء ​البعثات الدبلوماسية​ الذين يقدمون اوراق اعتمادهم الى ​رئيس الجمهورية​.

وتضمنت هذه الدفعة من السفراء: سفير جمهورية ​فنزويلا​ البوليفارية Jesus Gregorio Gonzalez، سفير جمهورية ​اندونيسيا​ Hajriyanto Thohari، سفير جمهورية ​الهند​ Suhel Ajaz Khan، سفيرة الجمهورية البرتغالية Maria Manuela Freitas Bairos، سفير ​نيوزيلندا​ Gregg David Lewis، سفير جمهورية ​غواتيمالا​ Luis Raul Estevez Lopez، سفير ​جورجيا​ Zaza Kandelaki، سفير جمهورية ​البوسنة والهرسك​ Mato Zeko، وسفير ​البيرو​ Paul Paredes Portella.

وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ والامين العام لوزارة الخارجية السفير ​هاني شميطلي​ والمدير العام للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد ومديرة المراسم في ​وزارة الخارجية والمغتربين​ السفيرة نجلا رياشي عساكر.

ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم التوفيق في مهماتهم الدبلوماسية.