شدّد ​مجلس المفتين​ في ​لبنان​، أنّ "​العدوان الإسرائيلي​ على ​الضاحية الجنوبية​ هو اعتداء على لبنان وشعبه لاستفزازه وجرّه إلى حرب لمآرب يستفيد منها الكيان الغاصب لأرض فلسطين المحتلة".

ولفت في بيان، عقب اجتماعه برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​، إلى أنّ "ما يشهده لبنان في أجوائه من تحليق للطيران الإسرائيلي هو انتهاك لسيادة الوطن وخرق فاضح للقرار 1701، يمارسه العدو الصهيوني لاستدراج لبنان إلى الوقوع في فخّ المؤامرة عليه وإشعال النار فيه وفي المنطقة العربية"، مناشدًا ​مجلس الأمن الدولي​ و​الأمم المتحدة​ "الضغط على إسرائيل للالتزام بالقرارات الدولية الّتي تحفظ سيادة لبنان واستقراره".

وأكّد المجلس أنّ "الإجرام هو ثقافة العدو الإسرائيلي الّتي يحاول نشرها عبر إرسال طائراته المسيرة المخرّبة لأمن لبنان واستقراره، الّذي استطاع ساسته وقياداته احتواء ما جرى بوحدتهم وتضامنهم لمواجهة العدوان بالطرق الّتي يرونها مناسبة وبتعزيز قدرات ​الجيش اللبناني​ الحامي للوطن".

ونبّه إلى "خطورة ​الوضع الاقتصادي​ الّذي يمرّ به الوطن"، داعيًا أجهزة الدولة إلى "مزيد من الرقابة والتشدّد على كلّ من تسول له نفسه التلاعب في الليرة اللبناني، حتّى لا ينعكس ذلك ارتفاعًا غير مبرّر على قوت المواطنين والسلع الّتي يحتاجون إلى شرائها خشية ازدياد نسبة التدهور الاقتصادي والمعيشي".

كما هنأ اللبنانيين بذكرى ​الهجرة النبوية​ الشريفة التي هي نقله نوعية في تغيير مجرى تاريخ البشرية أخرجتهم من ظلمات الجاهلية الى أنوار ​الدين الإسلامي​ الحنيف.