ترأس نقيب المحامين في ​طرابلس​ و​الشمال​ ​محمد المراد​، الإجتماع الاول للجنة المكلفة دراسة قضية ​جورج عبد الله​، في حضور مقررة اللجنة الاستاذة فداء عبد الفتاح وأعضاء اللجنة الأساتذة :سهير درباس، نجاة المصطفى، عبد الناصر المصري، عبير عرابي، ميكال برر، لارماندا سحمراني، بيارو الشامي، يوسف نادر، في دار النقابة في طرابلس .

البداية بكلمة من النقيب المراد شرح فيها "الحاجة الى إنشاء هذه اللجنة". وقال: "خلال زيارتكم ل​نقابة المحامين​ وطرحكم لهذه القضية، قلنا ان الموضوع دقيق ويحتاج الى مقاربته من زاويتين قانونية وإنسانية، ولهذا طرحنا فكرة إنشاء لجنة لمتابعة الملف والتدقيق به ودراسته من مختلف جوانبه، بغض النظر عن النتيجة التي يمكن ان نصل اليها".

وتابع "نحتاج الى معرفة حقيقة واقع هذا الملف قبل وبعد عام 1999 قضائيا وإداريا، لإعطاء رأي قانوني مجرد، والخروج معا الى الرأي العام مسلحين بجميع حيثيات الملف القضائية، وعلى ضوء هذه المستندات يبين الموقف القانوني الذي سوف تقوم به النقابة فيما بعد".

ثم تحدثت مقررة اللجنة عبد الفتاح شاكرة "لنقابة المحامين وللنقيب المراد تجاوبه مع الموضوع". وقالت:"لم اتوقع صراحة من نقابة المحامين في طرابلس وعلى رأسها النقيب محمد المراد، الإتصال بي لإخباري بإنشاء لجنة تخصصية لقضية جورج عبد الله، وتعهدت عبد الفتاح بتزويد اعضاء اللجنة بنسخة مفصلة عن الملف لدراسة جميع جوانبه القانونية تبعا للقانون اللبناني والفرنسي لمناقشتها خلال الإجتماع المقبل".