أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بناءً على ادعاء لدى فصيلة الغبيري في وحدة الدرك الإقليمي من المواطن "ع. ر" (مواليد عام 1993) حول فقدان والدته "م. ر." (مواليد عام 1965، لبنانية) بظروف غامضة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بمتابعة الموضوع، توافرت معلومات لمفرزة ​الضاحية الجنوبية​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​ أنّ ابنها تقدّم بإدعاء كاذب، وذلك بالاتفاق مع أمّه بهدف إبعاد الشبهات عنها، كونها قامت بعمليّات احتيال طالت العديد من الأشخاص، عن طريق إيهامهم بأنّها تعمل في إحدى الجمعيات الخيرية، والاستحصال على مبالغ ماليّة منهم".

وبيّنت أنّ "على الأثر، ونتيجة التحريات والاستقصاءات المكثّفة، تمكّنت هذه المفرزة من تحديد مكان تواجدها، وتوقيفها في النويري - ​بيروت​. وبالتحقيق معها، اعترفت بما نُسب إليها، وقد تبيّن أنّه يوجد بحقّها مذكرة توقيف وبلاغ بحث وتحرٍ بجرم احتيال"، لافتةً إلى أنّ "عددًا من الّذين وقعوا ضحية أعمالها، قد تعرّفوا إليها واتّخذوا بحقّها صفة الإدعاء الشخصي. كما جرى توقيف ابنها "ع. ر.".

وطلب المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي من الّذين وقعوا ضحية أعمالها، "الحضور إلى مركز المفرزة المذكورة الكائن في الأوزاعي - ثكنة الشهيد مصطفى علي حسن، أو الاتصال على الرقم: 451162/01، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة".