لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​هادي حبيش​، الى أن "البيانات الوزراءة المتتالية، جميعها تحدثت عن ​الجيش​ والشعب و​المقاومة​، وعن حق أي مواطن بأن يفتح حربا أو يرد على إعتداء، وهو نقاش مستمر ونعود إليه كلما حصل إعتداء إسرائيلي. والسؤال هو هل قرار الرد بيد ​الدولة​؟"، مشددا على أن "هذا القرار يجب أن يكون بيد ​الحكومة​، ولكننا بسبب أزمة وجود سلاح خارج إطار الدولة، يحصل الرد من قبل "​حزب الله​".

وأكد حبيش في حديث إذاعي أن "الإعتداء مرفوض وجميعنا يد واحدة، لكن من يأخذ قرار الرد وأين؟ هو نقاش يحصل دون اتفاق عليه"، مشيرا الى أن "تركيبة ​لبنان​ أوصلتنا الى مرحلة أن أي قرار بحاجة الى موافقة جميع الأفرقاء وهذا الأمر يؤدي الى مشاكل في عدة ملفات، والتوافق نتيجته الفشل لأنه ليس موجودا بأي دولة في ​العالم​".

وفي ملف ​النفايات​، رأى أن "كل منطقة يجب أن تجد الحلول لمسألة نفاياتها، فالمشكلة أكبر من قصة قضاء لأنه ضمن ​القضاء​، لا يوجد أي قرية تقبل بأن تأخذ نفايات قرية أخرى"، معتبرا أن "هناك تضخيم للموضوع وصور للرأي العالم أن مطامر النفايات كارثة"، مشيرا الى أن "ملف النفايات من أعصب الملفات التي تواجه الحكومة وحتى أصعب من ملف الكهرباء".