اشار عضو كتلة "​الجمهورية القوية​" النائب ​وهبي قاطيشا​ الى انه حين اطلق ​حزب الله​ ​صاروخ​ على الية اسرائيلية، هجرت الناس من ​الجنوب​، اما حين قاتل الجيش ال​لبنان​ي توجه الناس اليه لمساعدته، لان من يقاتل هو الدولة وليس الميليشيا، لانهم يعرفون ان الدولة من تقاتل وهي تحل المشاكل. واوضح قاطيشا في حديث تلفزيوني، ان لبنان اصبح ساحة ورهينة بيد ​ايران​ لا سيما على الصعيد الامني، ولا اعتقد ان الامور ستصل الى قتال او مواجهة عسكرية بين لبنان و​اميركا​، والحصار الاقتصادي يعطي نتيجة اكثر من الحرب العسكرية.

واكد ان رئيس حزب القوات سمير جعجع سيقوم بالزيارة الى الجبل قريبا، موضحا ان المصالحة بين حزب الله والحزب الاشتراكي معروفة مسبقا، وشدد على ان القوات ليست ضد المصالحة في الجبل، بل ضد ما حصل في قبرشمون والبساتين.

واعتبر قاطيشا انه من المؤسف ان "جماعتنا" يريدون الاستئثار بالحصص في التعيينات في كل شيء، على عكس رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي يمثل اغلبية الدروز، وهو يتنازل دائما لمصلحة النائب طلال ارسلان، وسمعنا انه سيتنازل ايضا لرئيس الحزب التوحيد وئام وهاب. واكد ان العلاقة مع الحزب الاشتراكي علاقة قواعد، وهذه العلاقة ثابتة وراسخة.