لفت الوزير السابق ​مروان شربل​ في حديث تلفزيوني إلى انه "نحن اليوم في ​لبنان​ مقسومون إل قسمين ونفسية 8 و ​14 آذار​ لا تزال موجودة"، معتبرا ان "خلافاتنا الداخلية هي التي شجعت الخارج على التدخل واللعب بنا".

زرأى شربل انه "هناك نوعين من اللصوص، هناك اللص الصغير الملاحق من القانون وهناك اللص الكبير الذي يحميه القانون، وأنا كنت أتمنى لو أنه في اجتماع ​بعبدا​ الاقتصادي أتى الرؤساء وأحضروا معهم كشوفات حساباتهم وأعطونا المثل الصالح". ودعا المؤسسات التي تصنف لبنان، إلى تصنيف السياسيين لأن هؤلاء السياسيين أوصلونا إلى هذه الازمة.

وعن ​الانتخابات الفرعية​ في صور، لفت شربل إلى ان "المادة 43 موضوعة من أجل ​الانتخابات النيابية​ العامة والمشترع لم يلحظ موضوع سحب الترشيحات بالانتخابات الفرعية". وتوجه إلى من قال ان هذه الانتخابات غير قانونية، قائلا: "إن أي اجتماع ل​مجلس الوزراء​ هو غير دستوري، لأن ​الدستور​ يقول ان مجلس الوزراء يجتمع في مقر خاص لذلك كل الاجتماعات هي غير دستورية".

ورأى انه "على ​وزارة الداخلية​ ان تجتهد وتعلن فوز المرشح ​حسن عز الدين​ بالتزكية بعد انسحاب ​بشرى الخليل​"، سائلا "هل من الصحي اجراء ​انتخابات فرعية​ في هذا الظرف الاقتصادي الصعب في ظل وجود مرشح واحد؟". و دعا إلى "احترام القانون والدستور واعلان فوز عز الدين بالتزكية لأن الدولة لا تملك ​المال​ لتصرفها على هذه الانتخابات".