شدد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ على "أننا نريد من ​الحكومة​ أن تأخذ القرارات لتعيد للمؤسسات فعاليتها ولا يمكن أن نستمر بدولة الأفراد، خصوصا أن كل وزير يعتبر أنه رب الوزارة"، مشيرا الى أنه "قبل مناقشة موازنة 2020 يجب تطبيق موازنة 2019 والتي فيها سيتم تطبيق موضوع ​الضرائب​ ولكن أين الاصلاحات؟".

ورأى جابر في حديث تلفزيوني أن "مشكلة البلد أن القانون الذي يصدر عن المجلس يعتبره البعض وجهة نظر، بينما في ​الدستور​ من واجب الحكومة تطبيق القوانين"، كاشفا "أننا نحضر سلسلة من الإستجوابات للحكومة، كما أرسلنا أسئلة للوزراء المعنيين حول القوانين التي لم تطبق، والأسئلة التي لم نحصل على إجابات لها ستحال الى ​مجلس النواب​ للإستجواب".

من جهة أخرى، أعرب جابر عن أسفه لـ"تأخر العمل في توسعة ​مطار بيروت​ ​الدولة​"، لافتا الى "أننا كلجنة شؤون خارجية ومغتربين قمنا بشهر نيسان بزيارة تفقدية مفاجئة بنية التحسين وأتمنى على الجميع أن لا يأخذ أي انتقاد بشكل شخصي"، مبينا "أننا رأينا الخطط وهي نقلة جيدة بإنتظار أن يتم بناء المبنى جديد للمطار، لأن هذا ​المطار​ أستوفى دوره ونحن بحاجة الى مبنى جديد".

وأضاف: "في المجلس الأعلى للخصخصة هناك مشروع معروض بهذا السياق، و​طيران الشرق الأوسط​ مستعد أن يقوم ببناء مبنى جديد على طريقة الـBOT، أي أن يديره لـ20 عاما قبل أن يعيده الى الدولة".