ركّز وزير الدفاع الوطني ​الياس بو صعب​، على "أنّنا و​أرمينيا​ نعاني من المشاكل والتحديات نفسها على حدودنا، ف​إسرائيل​ تعتدي على أرضنا بشكل مستمر وتخرق القرارات الدوليّة وأهمّها ​القرار 1701​ تكرارًا ومرارًا، وقد اعتدت علينا منذ فترة وجيزة وأرسلت طائرتين مسيّرتين إلى ​بيروت​، واحدة انفجرت وأُخرى تمّ حجزها".

وبيّن في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأرميني تافيد تونويان، في أرمينيا، أنّ الأخيرة "تعاني أيضًا من خرق حدودها وأرضها بطائرات مسيّرة من أذربجيان، وهذا سبب إضافي كي نتعاون أمنيًّا عبر تبادل معلومات أمنيّة واستخباراتيّة". ولفت إلى "أنّنا نشكر أرمينيا على مشاركتها في القوات الدولية في ​لبنان​، وهذا يؤكّد أنّ لبنان مهمّ بالنسبة إليكم، كما نحن نشعر أيضًا تجاه أرمينيا. شكرًا على مشاركتكم الإنسانيّة والطبيّة في ​سوريا​، فأنتم تلعبون بذلك دورًا إيجابيًّا وسليمًا في الحرب وهذا يشكّل مثالًا للشباب والجيل الجديد في العالم".

بعد المؤتمر، غرس بو صعب شجرة باسمه في حديقة وزارة الدفاع.

كذلك، التقى بو صعب وزير الخارجية الأرمينية زهراب مناتساكنيان، وبحثا في سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

بعدها، زار ساحة يريفان 2800 ومعمل "أرارات" للبراندي، وجال في أقسامه. كما زار بو صعب كاثوليكوس أرمينيا غاريغين الثاني، وجال في متحف الدير، من ثمّ توجه إلى ضريح شهداء ​الإبادة الأرمنية​ حيث وضع إكليلا من الزهر.

وختام اليوم الأوّل كان بزيارة مستشفى إعادة تأهيل مصابي الجيش، حيث تمنّى "نقل هذه التجربة المتطوّرة إلى لبنان".