اشار عضو تكتل "​لبنان​ القوي" النائب ​ميشال ضاهر​ أن "​الصناعة​ في لبنان تواجه بعض المشاكل وهناك تضييق في مكان ما على ​الدولار​ في السوق"، داعيا "لتأمين الدولار الموجود في ​المصرف المركزي​ للادوية والمواد الاستهلاكية ومستلزمات الانتاج الصناعية والزراعية و​المحروقات​ كي لا يضطر الصناعي لشراء الدولار من السوق السوداء".

وفي حديث تلفزيوني راى ضاهر ان "هناك من يحمي قضية التهريب عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية"، معتبرا انه "في الوضع الحالي نحن بحاجة الى الخروج من ​الاقتصاد​ الحر الذي نغتني به"، مؤكدا أنه "اذا لم نضبط الحدود سنواجه نزيفا كبيرا ويجب ضبطه على المدى ​القصير​ للمحافظة على الدولار".

وشدد على انه "لا يمكننا ان نكمل على هذا النحو وتكلفة العمالة في الصناعة اللبنانية هي 20 بالمئة"، معتبرا ان " التهريب وصل تأثيره الى المواطن واللبناني بدأ يشعر انه إذا كانت الدولة بخير فهو بخير".

ولفت ضاهر الى انه "ليس هناك من دعم للصناعة وايرادات الدولة لا تكفي رواتب ودين وضريبة 3% كانت فكرة لدعم الصناعة"، مؤكدا ان "35 بالمئة من دخلنا القومي هو عجزنا في الميزان التجاري ما لا يتحمّله اي بلد في العالم".

وكشف أن "أهم عقبة ظهرت حاليا هي ارتفاع الفائدة وكلفة الاستثمار مرتفعة جدا في لبنان وكلفة الكهرباء في لبنان هي الاغلى في العالم"، مضيفا:"الصناعيون يعانون ويجب حماية الصناعة ولماذا اريد ان استثمر في لبنان إذا لا أؤمن ببلدي؟"، مؤكدا انه "اذا استمرينا في ​سياسة​ انكماشية لن نصل الى مكان وما نريده هو تعزيز القطاعات المنتجة".