استقبل وزير الاشغال ​يوسف فنيانوس​ المبعوث التجاري ل​لبنان​ موفدا من قبل رئيس الوزراء البريطاني اللورد ريتشارد رزيبي يرافقه سفير ​بريطانيا​ ​كريس رامبلينغ​، وتناولا العلاقات الثنائية بين البلدين والمشاريع التي ستقوم بها الوزارة.

واشار فنيانوس الى ان "هناك عدة مشاريع ستقوم الوزارة بتنفيذها، منها خطة نقل عام متكاملة ستعرض على ​مجلس الوزراء​ قريبا، اضافة الى مشاريع التوسعة في ​المطار​ والمرافئ و​البنى التحتية​".

وابدى رزيبي "استعداد بلاده المشاركة في هذه المشاريع، وذلك ضمن الاولويات التي لبنان بحاجة اليها"، مثنيا على "طريقة عمل ادارة مرفأ ​بيروت​"، مبديا "اندهاشه بهذا العمل المتطور جدا".

كما عقد فنيانوس اجتماعا مع وفد من البنك الاوروبي للتثمير، في حضور رئيس مجلس الادارة المدير العام ل​مصلحة سكك الحديد​ والنقل المشترك ​زياد نصر​ وتناول خلاله امكانية تأمين التمويل اللازم لمشروع ​النقل العام​ للركاب ل​مدينة طرابلس​ وجوارها، واستحداث شبكة متكاملة منظمة ضمن مدينة طرابلس وضواحيها، بما فيها انشاء محطة تسفير كبرى للركاب على مدخل المدينة الجنوبي على ضوء الدراسات التي توصلت اليها وتحتوي على شراء الباصات، استحداث شبكة خطوط وبناء المحطات وانظمة معلوماتية لإدارة المشروع من تشغيل الباصات والادارة والجباية.

واكد الوفد لفنيانوس "استعداده لتمويل المشروع على اعتباره حاجة اساسية لحل ازمة السير في مدينة طرابلس. اضافة الى انجاز الدراسات النهائية لسكة الحديد من بيروت الى طرابلس".

وتابع فنيانوس مع كل من عضو التكتل الوطني النائب ​فريد هيكل الخازن​، ثم مع رئيس ​حزب الوعد​ ​جو حبيقة​ التطورات المحلية والأعمال الإنمائية المناطقية.