أعلن جهاز الأمن الفدرالي الروسي عن "احتجاز 87 ​كوريا​ شماليا خلال الفترة من 28-30 أيلول، لممارستهم ​الصيد​ الجائر، في مياه المنطقة الاقتصادية الروسية في بحر ​اليابان​.

وأوضح "أنهم مارسوا الصيد غير المشروع، على متن 11 ​سفينة​ صغيرة. وتم خلال ذلك، مصادرة أدوات صيد ممنوعة، وكذلك أكثر من 4 آلاف قطعة من الحبار، تم صيدها بطريقة غير مشروعة"، مشيرًا الى أن تمكن ​خفر السواحل​ الروسي، من إنقاذ 174 بحارا كوريا شماليا، كانوا على متن 26 زورق صيد تعرضت للغرق، ولم يصب أي منهم بأذى.

وكشف مصدر لوكالة "​روسيا اليوم​" عن أن الجانب الروسي، سيقوم قريبا بتسليم هؤلاء الكوريين الشماليين، لسلطات بلادهم"، مذكرًا بأن "هذه العملية هي الثالثة التي ينفذها ​الأمن الروسي​، ضد المخالفين الكوريين الشماليين، خلال الأسبوعين الأخيرين: في 17 أيلول تم احتجاز سفينة صيد كورية شمالية، في مياه المنطقة الاقتصادية الروسية، في بحر اليابان، لممارستها الصيد غير المشروع هناك. وخلال العملية أصيب 4 من رجال الأمن الروسي بجروح، وقتل أحد الصيادين. حينذاك، وتم اعتقال أكثر من 160 صيادا. وفي 27 سبتمبر، تم احتجاز 3 سفن وعدة زوارق صيد كورية شمالية، بلغ العدد الإجمالي لمن عليها، 262 شخصا. وبذلك يكون حرس الحدود الروسي قد احتجز، خلال أقل من شهر، 510 من الصيادين الكوريين الشماليين".