ركّز نقيب أصحاب السوبرماركت في ​لبنان​ ​نبيل فهد​، على أنّ "أكبر السوبرماركات في لبنان ملتزمة بتطبيق خطة وزير ​البيئة​ ​فادي جريصاتي​ القاضية بفرض 100 ليرة على أكياس النايلون الّتي توضَّب فيها الأغراض بعد شرائها، أو استبدالها بأكياس من القماش صديقة للبيئة سعرها 500 ليرة".

وأوضح في حديث إذاعي، ضمن برنامج "نقطة عالسطر"مع الزميلة نوال ليشع عبود، "أنّنا سنضع بتصرّف الزبائن أكياس قماش يمكنها حمل أوزان الأغراض، ويمكن إعادة استخدامها وغسلها. الخيار البديل اقتصادي ويساعد البيئة". ولفت إلى أنّ "المرحلة الثانية من خطة الوزير، ستتركّز على المحلات الصغيرة للسير بالخطة نفسها".

وبيّن فهد أنّ "تنفيذ الخطة بدأ من المحلات الكبيرة، لأن تأثيرها كبير، وهي تمثّل 30 إلى 35 بالمئة من مجمل مبيعات المواد الغذائية في لبنان، بالتالي أكّد جريصاتي من خلال الخطة أنّ حوالي 30 بالمئة من الأكياس ستُستَبدل". وأعلن أنّ "بإمكان الفرد أن يأتي بأي كيس قماش من المنزل. لديه الحرية بتوضيب أغراضه بالطريقة الّتي يراها مناسبة".

وأكّد أنّ "عددًا كبيرًت من السوبرماركات لديها حسّ بيئي قوي جدًّا، ومنذ سنوات تقوم بتدوير الكرتون والورق والبلاستيك. وعدد كبير كان يوفرّ أكياس القماش للاستعمال".