كشفت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 29 أيلول 2019، تقدّمت مواطنتان بإدعاء لدى فصيلة ​المريجة​ في وحدة الدرك الإقليمي حول مغادرة ابنتيهما القاصرتَين (مواليد عامي 2004 و2009) سويّةً إلى جهةٍ مجهولة، ولا تعرفان شيئًا عن مصيرهما، وأنّ الجهاز الخلوي الموجود بحوزة إحداهما غير موضوع في الخدمة؛ واتّخذتا صفة الإدعاء الشخصي ضدّ مجهول بجرم فقدانهما".

وأعلنت في بلاغ، أنّ "من خلال الإستقصاءات والتحريات، وبنتيجة التحقيق، تمّ في اليوم التالي العثور على القاصرتين". وأوضحت أنّه "جرى عرضهما على الطبيب الشرعي، وبالاستماع إلى إفادتيهما بحضور مندوب الأحداث، تبيّن أنّ شابًا كان قد تعرّف، قبل فترة يومين على الفتاة الأكبر سنًّا (مواليد عام 2004)، وتواصل معها من خلال تطبيق "Whatsapp"، من ثمّ استدرجهما ليلًا إلى منزله -مستغلّا صِغرهما- وتحرّش بها جنسيًّا، ويُدعى: "إ. ن." (مواليد عام 1989، لبناني).".

ولفتت المديرية إلى أنّه "جرى توقيفه، وبالتحقيق معه اعترف بما نُسب إليه. وقد أودع الموقوف ​مكتب حماية الآداب​ والاتجار بالأشخاص، في وحدة ​الشرطة القضائية​ للتوسّع بالتحقيق معه، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".