لفت وزير الإعلام ​جمال الجراح​، في ​مؤتمر​ صحافي بعد إنتهاء جلسة ​مجلس الوزراء​، الى أن "​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، أكد احترامه لمبدأ حرية ​الصحافة​ و​حرية التعبير​ من ضمن القانون و​الدستور​ الذي يدعو الى المحافظة على ​الدولة​ وهيبتها وعلى مقامات الرئاسة، والمحافظة على الإستقرار المالي وعدم الخوض في سجالات تفضي الى تقويض المصلحة المالية للدولة"، مشيرا الى أن "الوزرء أكدوا على مبدأ الحريات وأن هناك حدودا صانها الدستور وقوانين ترعى التعاطي مع الحرية خصوصا مقام ​رئاسة الجمهورية​".

وأكد أن "ما حصل في اليومين الاخيرين من ​شائعات​ ادت الى ضرر كبير على ​الاقتصاد​ ، وتمنى الوزراء على وسائل الإعلام توخي الدقة في نشر ​الاخبار​ المتعلقة بالنقد والاقتصاد، خصوصا أن بعض الاعلام يجتهد بتحليل الوضع ما يؤثر سلبا على وضعنا النقدي".

وأعلن الجراح أن "جدول الاعمال أقر كاملا وجرى تأجيل أحد البنود"، لافتا الى أن "جلسة للجنة الإصلاحات ستعقد عند الساعة 4 بعد ظهر اليوم في ​السراي الحكومي​ لإستكمال ما بدء بموضوع الإصلاحات والعمل سيستمر لإنجازها بأقرب وقت".

وشدد على أن "كل اصلاح يمكن أن يكون ضمن موازنة 2020 سيرسل معها ليكون ضمنها، وعمل اللجنة الاصلاحية سيستمر حتى بعد تقديم ​الموازنة​ بموعدها الدستوري الى ​مجلس النواب​"، مبينا أن "كافة القوى السياسية أكدت ضرورة تضمين الماوزنة بإصلاحات جذرية تؤدي الى إستقرار اقتصادي ومالي".

وجزم الجراح أن "الجميع حريص على انجاز الموازنة في أقرب وقت وأن ترسل بموعدها في 15 تشرين الى مجلس النواب"، مشيرا الى "أننا يوم أمس ناقشنا النظام الجمركي الجديد وهذا مشروع اصلاحي كبير يسهل عمل التجار والمستوردين ويؤمن دخل اضافي الى الدولة، وقانون المناقصات الذي يؤمن الشفافية. واذا لم ينتهي بالموعد الدستوري يذهب بمشروع قانون منفصل وهكذا دواليك ببقية الإصلاحات".