أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامة، أنّ "معلومات وردت إلى شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي حول قيام شخص ببيع طيور وأدوات ممنوعة لصيدها في بلدة برجا - ​الشوف​". وأوضحت أنّ "على الفور، وفي إطار حملة ملاحقة تجّار "الشبك" و"الدبق"، توجّهت دوريّة من مفرزة استقصاء جبل ​لبنان​ في وحدة الدرك الإقليمي إلى البلدة المذكورة، وأوقفته، ويُدعى: "ح. خ." (مواليد عام 1983، لبناني)".

ولفتت في بلاغ، إلى "أنّها ضبطت لديه مجموعة طيور من نوع حسّون وطائر جارح قليل العبور في سماء لبنان وقريب من خطر الإنقراض، وكميّة من قضبان الدبق، الّتي يبيعها إلى زبائنه ويستخدمونها في صيد ​الطيور​"، مبيّنةً أنّ "الموقوف سُلّم مع المضبوطات إلى فصيلة برجا، فتمّ تنظيم محضر بحقّ المخالف، وسُلّمت الطيور إلى جمعيّة بيئيّة حيث أطلقت في إحدى ​المحميات​ الطبيعية، فيما تعمل على معالجة الطائر الجارح". وذكرت أنّ "ح. خ." تُرك لقاء سند إقامة، وذلك بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".

وأكّدت المديرية "أنّها على استعداد لتلقّي كلّ الحالات الموثّقة لأيّ مخالفة للقانون الصيد، من خلال تصويرها (صورة فوتوغرافية، فيديو...)، سواء من قبل المواطنين أو الجمعيات المعنيّة، وإرسالها إلى شعبة العلاقات العامة عبر حساباتنا على "Twitter" ،"Facebook"، وعلى خدمة "بلّغ" على موقعنا الرسمي "www.isf.gov.lb"، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة بحقّ المخالفين".