ترأس بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​يوحنا العاشر يازجي​ قداسا الهيا في كنيسة سيدة البلمند بمناسبة انعقاد ​المجمع الانطاكي​ المقدس.

ولفت المطران جوزيف زحلاوي في عظته الى "اننا نجمتع هذه الايام بفرح كبير برعاية سيدة البلمند لكي نتناول موضوع العائلة، وناقشنا هذا الموضوع في المجمع المقدس المنعقد منذ أيام في البلمند برئاسة بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي، في حضور عدد من الاخصائيين في موضوع الزواج والعائلة"، مشيرا الى أن "العائلة أصبحت مفككة هذه الأيام من خلال دخول التكنولوجيا التي تعمل على تفكيك التواصل بين الاهل والأبناء، لذلك يجب أن نعمل بتعاليم الانجيل المقدس لكي نحافظ على العائلة وعلى التواصل في ما بينها، فالايمان أساس العائلة المتماسكة.

من جهته لفت يازجي الى ان "هذه هي انطاكية أصبحت موجودة في كل أصقاع العالم من خلال أبرشياتنا وكنائسنا وأبنائنا المنتشرين في كل أنحاء الارض، فنحن اليوم نسبح الرب بكل اللغات"، مؤكدا ان "انطاكية عظيمة بكل أبنائها".

وانطلقت الخميس أعمال ​الدورة​ العادية للمجمع الأنطاكيّ المقدّس برئاسة يازجي وحضور المطارنة والأساقفة من أبرشيات الوطن وبلاد الانتشار.

بالإضافة لجدول أعماله، يذكر أن المجمع المقدّس، سيتوقف عند دراسة موضوع "العائلة" والأزمات التي تواجهها وكيفية مواجهة هذه المواضيع.هذا وستستمر أعمال المجمع لغاية ١٠ تشرين الأوّل ٢٠١٩.