أصدر رئيس بلدية ​مدينة الشويفات​ ​زياد حيدر​، بيانا، لفت الى "أننا فوجئنا منذ يومين بمسابقة قام بها أحد ​المواقع الالكترونية​ تقضي بالتصويت لأفضل رئيس بلدية بين مدينة الشويفات ومدينة ​عاليه​، وهنا يهم رئيس ​بلدية الشويفات​ والمجلس البلدي للمدينة ان يوضح للاعلام والمواطنين الآتي:

أولا: إن العلاقة بين مدينة الشويفات ومدينة عاليه أعلى من مسابقات إعلامية تقوم بها مواقع تسعى لرفع رصيد متابعيها.

ثانيا: إن كل بلدية تقوم بخدمة مجتمعها بأفضل الطرق على كل الصعد، وخصوصا بلديات القرى الصغيرة التي تخدم اهاليها من اللحم الحي.

ثالثا: إن التلهي بمسابقات كهذه لا يخدم المجتمعات، وخصوصا في ظل ​الوضع الاقتصادي​ الرديء الذي تمر به البلاد والبلديات، وخصوصا أخذ المواطنين في اتجاه اعطاء افضلية لأشخاص من واجبها خدمة مجتمعها، وهذا تفرقة بين ابناء المنطقة الواحدة والمجتمع الواحد.

رابعا: هل هناك فترة انتخابية لا نعرف بها، لأن بعض هذه المواقع تعمل لغايات سياسية انتخابية، وقد لحظناها في الاستحقاقات الانتخابية السابقة؟

خامسا: نأمل من الإعلام أن يعمل على خدمة المجتمعات والاضاءة على أعمال البلديات جميعها ومساعدة البلديات في تحصيل حقوقها بدون تمييز، وليس حصر الاضاءة بين بلدتين تخدمان مجتمعا واحدا ومنطقة واحدة، فما تعانيه البلديات وخصوصا في القرى الصغيرة من تقصير في المشاريع والخدمات لاهاليها من قبل الوزارات، أهم بكثير من مسابقة لا تخدم ​البلدية​ ولا المواطنين في مشاكلهم اليومية".

وطلب رئيس البلدية من المواطنين "عدم التصويت في مثل هذه المسابقات في حال حصلت مجددًا، ولنكن يدا واحدة في رفع المستوى المعيشي والاقتصادي للمواطن على كل الصعد، بالعمل على أرض الواقع، وليس عبر مسابقات افتراضية لا تخدم المجتمعات بشيء".