أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "ضمن إطار المتابعة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي ل​مكافحة المخدرات​ في جميع المناطق اللبنانية للحدّ من انتشار هذه الآفة بين أفرد الشباب، بحيث تواصل جميع قطعاتها تكثيف الجهود الاستعلاميّة لكشف هويّة التجّار والمروّجين والعمل على توقيفهم، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصّلت قطعات هذه الشعبة إلى تحديد هويّة أحد المروجّين ضمن ​محافظة جبل لبنان​، ويُدعى: "ا. ش." (مواليد عام 1974، لبناني)، وهو مطلوب للقضاء بموجب 6 ملاحقات بجرائم احتيال وتزوير واستعمال مزوّر وشيكات دون رصيد، وينشط بتوزيع المخدرات في منطقة ​جل الديب​ والمناطق المجاورة على متن سيارة نوع "كيا سيراتو".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الأثر، جرى تكليف دوريات شعبة المعلومات العمل على توقيفه وضبط المخدرات الّتي بحوزته"، لافتةً إلى أنّ "بتاريخ 2 تشرين الأول 2019 وبعد عمليات الرصد والمراقبة، تمكّنت من توقيفه في ​الزلقا​ على متن سيارته، وكان برفقته المدعوة: "ب. ع." (مواليد عام 1991، لبنانية)".

وبيّنت المديرية أنّ "بتفتيشهما والسيارة، جرى ضبط حقيبة سوداء بداخلها ما يلي: 38 مظروفًا بداخله مادة "​الكوكايين​" زنة الظرف الواحد حوالي 1,7 غرامات قائم، و9 مظاريف تحتوي مادة الباز كوكايين، زنة الظرف حوالي 1 غ قائم". وذكرت أنّ "بالتحقيق معهما، اعترف الأوّل بما نُسب إليه لجهة ترويج المخدرات في منطقة جل الديب وجوارها لعدد كبير من الزبائن، واعترفت الثانية بأنّها تقوم بمرافقة الأوّل خلال عمليّات ترويج المخدرات".

وأشارت إلى أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوط المرجع المختص بناءً على إشارة ​القضاء​".